أكرم القصاص - علا الشافعي

البحث العلمى تمد فترة التقديم للمشروعات القومية التطبيقية والمبتكرة حتى 7 سبتمبر

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 03:00 ص
البحث العلمى تمد فترة التقديم للمشروعات القومية التطبيقية والمبتكرة حتى 7 سبتمبر محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعلنت أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، مد فترة التقديم للمشروعات القومية التطبيقية والمبتكرة حتى 7 سبتمبر المقبل بدلاً من 30 أغسطس الجارى، والتى تم الإعلان عنها من قِبل الأكاديمية سابقاً  .

 

وقالت الأكاديمية، إن ذلك يأتى لتقدم العديد من الباحثين بطلب لمد المدة لما لهذه المشروعات من مردود إقتصادى وإجتماعى ملموس وتساهم فى حل المشاكل الملحة والضاغطة للمجتمع المصرى.

 

وأوضح بيان البحث العلمى، أن أهم المجالات التى ستدعمها الأكاديمية هذا العام طبقا للخطة تشمل دعم تكوين الشبكات العلمية القومية بهدف التشبيك وتوحيد الجهود وتفادى التكرارية وتعظيم الاستفادة من القدرات المتاحة كما سيتم دعم التحالفات التكنولوجية فى مجالات صناعات الفضاء والطاقة والدواء والصناعات الكيماوية والبتروكيماويات، وبالإضافة إلى أن هناك مشروعاً قومياً لمجابهة التلوث إعتماداً على مخرجات البحث العلمى والحلول المبتكرة والمتكاملة،و هو أحد أهم أهداف خطة هذا العام إلى جانب ترشيد ومعالجة وإعادة تدوير المياه والمخلفات.

 

وأشار البيان، إلى أنه سيتم إستكمال برنامج الثقافة العلمية والتعليم الإبداعى للعلوم الذى أطلقتها الأكاديمية العام المالى الماضى وتطويره والذى  كان من مخرجاته مسلسل الأزهر والبرنامج التلفزيونى القاهرة تبتكر وذلك بالتعاون والتنسيق مع الوزارات المعنية والأزهر الشريف والقطاع العام والخاص الوطنى،  كما سيتم الإستمرار فى دعم الابتكار والتكنولوجيا والصناعة والحملات والمشروعات القومية الكبرى للنهوض بإنتاجية الغذاء. مع العلم أنه ولأول مرة بالتعاون والتنسيق مع وزارة التخطيط ووزارات الدولة المعنية سيتم دعم برنامج قومى للنهوض بصناعة السياحة تنفيذا لإستراتجية العلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030، كما سيتم دعم مجموعة من الدراسات الاجتماعية والاقتصادية والمستقبلية وطرح مسابقات لاختيار أفضل الحلول المبتكرة للتحديات التكنولوجية.

ولمزيد من المعلومات عن مجالات الإعلان وطريقة التقدم وملىء إستمارات التقدم متاحة على موقع الأكاديمية وصفحتها الرسمية إعتبارا من اليوم   

من هنا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة