اليوم.. ثانى أفواج حجاج الجمعيات الأهلية يُغادر إلى المدينة المنورة

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 02:00 ص
اليوم.. ثانى أفواج حجاج الجمعيات الأهلية يُغادر إلى المدينة المنورة الحجاج يغادرون للأراضى المقدسة - صورة أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يغادر اليوم الأربعاء، الفوج الثانى من حجاج الجمعيات الأهلية والذى يبلغ عدده الإجمالى 722 حاجًا، من مطار القاهرة الدولى متوجهًا للمدينة المنورة لأداء فريضة الحج، ويشمل الوفد حجاج محافظات الشرقية وكفر الشيخ والجيزة.

 

وقال محمد عثمان رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعى لهذا العام، لـ"اليوم السابع"، إن الحجاج على علم قبل سفرهم من القاهرة بكافة التفاصيل اللوجستية الخاصة بإقامتهم، حيث تم إبلاغهم بفنادق الإقامة وأماكنها وأرقام الغرف التى سيقيمون بها، لافتًا إلى أن اللجان المختصة بمتابعة شئون الحجاج بدأت عملها منذ أمس الثلاثاء، حيث مغادرة أول الأفواج.

 

وأكد عثمان، أن هناك لجنة مختصة بالمطار متواجدة باستمرار تعمل على إنهاء الإجراءات للحجاج فى القاهرة والمدينة المنورة، وفور وصول الحجاج يتم توفير مشرف لكل 47 حاجًا، كما تم التنسيق مع وزارة الصحة لتوفير عيادات طبية بمحل إقامة الحجاج بكل من مكة المكرمة، والمدينة المنورة، لتوفير الرعاية الصحية للحجاج بواقع 5 عيادات بمكة وواحدة بالمدينة المنورة، كذلك تم التنسيق مع وزارة الأوقاف لإيفاد الوعاظ الدينيين مرافقين للحجاج بواقع 10 وعاظ دينيين.

 

وخصصت وزارة التضامن خط تليفون فى السعودية للرد على أى استفسارات أو شكاوى تتعلق بموسم الحج (رقم 0541691326)، بخلاف تشكيل فرق للعمليات لمتابعة أحوال الحجاج بالتنسيق مع البعثة الرسمية للدولة ورؤساء البعثات النوعية المختلفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة