أكرم القصاص - علا الشافعي

صور جديدة لمسبار الصين الفضائى استعدادا لرحلة المريخ

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 07:00 م
صور جديدة لمسبار الصين الفضائى استعدادا لرحلة المريخ مسبار فضائى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضع الصين أعينها على المريخ،  إذ تهدف إلى إطلاق المسبار الفضائى الخاص بها إلى الكوكب الأحمر بحلول عام 2020، واليوم ظهرت صور جديدة  تستعرض أول لمحات عن هذه المركبة  الفضائية التى ستنطلق فى نهاية العقد، والتى تعتبر منافسة للمركبة الفضائية "روفر" التابعة لناسا.

مسبار الصين

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية وكجزء من هذا الإعلان، أطلقت الصين أيضا مسابقة تطالب الجمهور باختيار  اسم وشعار للمسبار الفضائى الجديد، إذ تضخ الصين المليارات فى برنامجها الفضائى للعمل على اللحاق بركب الولايات المتحدة وأوروبا، إذ أعلنت فى أبريل  الماضى أنها تهدف لإرسال مركبة فضائية بحلول عام 2020 إلى مدار حول المريخ والأرض.


المسبار الصينى 

وقال Zhang Rongqiao كبير مهندسى المشروع كما ذكرت وكالة انباء الصين الجديدة أنهم كانوا يستهدفوا الإعلان عن المشروع بحلول يوليو أو أغسطس من هذا العام، لكن التحديات التى واجهتهم لم يسبق لها مثيل.


مسبار الصين

ووفقا لشينخوا سيتم إرسال  الصاروخ الحامل لونج مارش-5  من مركز الإطلاق الفضائى بنتشانغ فى مقاطعة جزيرة هاينان الجنوبية، وسينفصل المسبار فى نهاية الرحلة التى تستمر  نحو سبعة أشهر، وتهبط بالقرب من خط الاستواء المريخى، لاستكشاف سطح الكوكب الأحمر.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة