رئيس العربية للتصنيع يبحث التعاون مع مدير سلاح المدفعية الكينى

الخميس، 25 أغسطس 2016 12:27 م
رئيس العربية للتصنيع يبحث التعاون مع مدير سلاح المدفعية الكينى الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، العميد جونة موانجى مدير سلاح المدفعية لدولة كينيا والوفد المرافق له، لبحث التعاون المشترك، فى العديد من المجالات فى ظل التعاون الكبير بين الهيئة ودول القارة السمراء خلال الفترة الراهنة .

 

من جانبه، رحب رئيس الهيئة العربية للتصنيع بزيارة مدير سلاح المدفعية الكينى، مؤكدا أنها فرصة للتعرف على إمكانيات ومنتجات الهيئة وإمكانية التعاون مستقبلا ولتبادل الخبرات.

 

وأوضح سيف الدين أن الزيارة، ثمرة لجهود الهيئة العربية للتصنيع وتحركاتها المستمرة والحثيثة لدعم التعاون مع الأشقاء من دول القارة الأفارقة وتعزيزا لأنشطتها المتنوعة بدول حوض النيل سواء فى مجالات الصناعة العسكرية والمدنية.

 

وأشار سيف الدين إلى حرص مصر على الارتباط بأوثق علاقات الصداقة والعمل المشترك لدعم ركائز الأمن والاستقرار لكافة شعوب ودول إفريقيا، وذلك انطلاقا من ثوابت السياسة الخارجية المصرية التى تحرص على أهمية مد جسور التقارب والتعاون بين دول القارة الإفريقية فى العديد من المجالات على نحو يلبى التطلعات.

 

كما أكد سيف الدين على أهمية التعاون والعمل المشترك مع كينيا إحدى دول حوض النيل التى ترتبط بعلاقات تاريخية مع مصر وشعبها منذ أيام الزعيم جومو كينياتا أول رئيس لكينيا وصداقته مع الزعيم جمال عبد الناصر، فالنيل قاسم مشترك بين الشعبين على نحو يلبى المصالح المشتركة لأمال وطموحات الجانبين خاصة أن كينيا لها دور كبير فى مواجهة الإرهاب بالصومال .

 

وشدد الفريق عبد العزيز سيف الدين على أن الهيئة العربية للتصنيع تعمل جاهدة على تعزيز التعاون مع كافة دول القارة فى كافة المجالات الإنتاجية وتلبية كافة الاحتياجات لشعوب القارة الإفريقية، وأضاف أن كينيا تمتلك الموارد الطبيعية ومصر تمتلك العقول البشرية المُبدعة والإمكانيات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع ولابد من استثمار تلك المزايا لدعم التعاون بين الجانبين.

 

من جانبه، أعرب العميد جونه موانجى عن فخره وسعادته بزيارته لتلك المؤسسة الصناعية العملاقة، ذات المجهودات الصناعية المتميزة فى كافة المجالات العسكرية والمدنية، ولفت أنها امتداد لزيارة لرئيس أركان الجيش الكينى للهيئة العربية للتصنيع فى شهر مايو الماضى.

 

وأكد المسئول الكينى على أهمية التعاون مع مصر تلك الدولة المحورية الكبيرة بالقارة الإفريقية والعالم العربى وأشاد بالهيئة العربية للتصنيع وإمكانيتها المتقدمة فى كافة المجالات العسكرية والمدنية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة