بالصور.. رئيس "النقل العام" بالإسكندرية: حققنا زيادة بالإيرادات 12 مليون جنيه عن المستهدف.. عليوة: رفع كفاءة 249 أتوبيسا و41 "ترام".. وجار طرح مناقصة لـ20 أتوبيسا كهربائيا وتجهيز محطات بالطاقة الشمسية

الجمعة، 26 أغسطس 2016 06:38 م
بالصور.. رئيس "النقل العام" بالإسكندرية: حققنا زيادة بالإيرادات 12 مليون جنيه عن المستهدف.. عليوة: رفع كفاءة 249 أتوبيسا و41 "ترام".. وجار طرح مناقصة لـ20 أتوبيسا كهربائيا وتجهيز محطات بالطاقة الشمسية أتوبيس سياحى
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء خالد عليوة، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، إن الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية حققت طفرة خلال العام الماضى غير مسبوقة من قبل، حيث حققت الهيئة أكثر من الربح المستهدف لهذا العام بقيمة 111 مليون جنيه، وتم تحقيق 123 مليون جنيه بزيادة فى الإيرادات إلى 12 مليون جنيه عن المستهدف.

 

وأضاف رئيس الهيئة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن ذلك جاء نتيجة لرفع كفاءة وتأهيل وتحسين مظهر لعدد 249 أتوبيسا ومينى باص بنسبة 54٪‏ من الأسطول وبتكلفة 110 آلاف جنيه للأوتوبيس الواحد، تم رفع كفاءة 41 ترام الرمل بتكلفة 11 مليون جنيه بنسبة 97٪‏ من اﻷسطول ورفع كفاءة وتحسين مظهر لـ50 ترام فى المدينة بنسبة 40٪‏ من ترامات المدينة.

 

وحول زيادة عدد أسطول الهيئة قال "عليوة" إنه تم دخول 170 أتوبيسا جديدا للخدمة منها 30 أتوبيسا مكيفا، و15 سيارة إسكانيا، و4 أتوبيسات جديدة سياحية "دورين" بتكلفة 10 مليون جنيه، و١ ميدى باص.

 

وكشف عن أنه تم التعاقد على 80 أتوبيس "ميدى باص" سيتم استلام أول دفعة من ذلك التعاقد قبل عيد الأضحى المبارك، كما تم عقد توقيع بروتوكول بين الهيئة العامة لنقل الركاب وإحدى الشركات لتوريد ٥٠ أتوبيس فولفو مكيف كبير نقل عام ٤٩ راكبا، وذلك امتدادا لعقد توريد ١٥٠ أتوبيس فولفو.

 

وأوضح خالد عليوة أنه تم استلام ٤ أتوبيسات سياحية دورين كمطلب سياحى لدعم السياحة الداخلية بالمحافظة وخدمة المصطافين وجمهور الإسكندرية، ويعد أول أتوبيس سياحى يتبع للنقل العام على مستوى الجمهورية، ليصل عدد الأتوبيسات التى دخلت الخدمة وتم رفع كفاءتها، عام ٢٠١٦ حوالى ٣٠٠ أتوبيس.

 

وأكد عليوة، أنه جار طرح مناقصة لتوريد ٢٠ أتوبيس يعمل بالكهرباء لتصبح الهيئة أول مستخدم لأتوبيس بالكهرباء فى الدولة، ومناقصة لتوريد ١٥ "ترام مفصلى" من دول إيطاليا والصين وأوكرانيا، ومناقصة تجميع وتصنيع ٣٠ وحدة "ترام مفصلى" من دول سويسرا والمجر وروسيا والصين وأوكرانيا بتكلفة 450 مليون جنيه، كما سيتم إنشاء وتجهيز محطات توليد كهرباء بالطاقة الشمسية.

 

وحول الجدل الذى أثير عن الألوان الجديدة لعربات الترام والتى تنوعت ما بين الأصفر التقليدى والأخضر والأحمر، قال إن الهيئة قامت بطرح عربات من الترام بألوان مختلفة، لإطفاء نوع من البهجة على متلقى الخدمة والسائقين، بالإضافة إلى تميز عربات الترام كل وفق سعر التذكرة حرصًا على عدم اختلاط الأمر على الركاب".

 

وأكد "عليوة" أن الهيئة تحرص على مخاطبة كل الطبقات الاجتماعية من خلال تدرج قيمة التذكرة، حيث جاء ترام المدينة الأصفر بسعر تذكرة ثابت 50 قرشًا، والترام الأحمر والأخضر المميز بسعر جنيه ويبدأ من القائد إبراهيم وينتهى فى سان استيفانو، بالإضافة إلى "ترام كافيه" بسعر 5 جنيهات للتذكرة.

 

وقال رئيس الهيئة إننا نستهدف فى المرحلة القادمة ملاك السيارات الملاكى لاستقلال الترام بدلاً من السيارات لتخفيف الازدحام المرورى على المحاور الرئيسية للمدينة.

 


أتوبيس الفولفو الجديد

رفع كفاءة وتحسين مظهر الأسطول

رفع كفاءة 36 عربة ترام

الترام الأحمر والأخضر

لأول مرة أتوبيس سياحى بدورين

استلام 150 أتوبيس جديد

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة