حملة مشتركة بين البيئة والداخلية على عائمات الجيزة

الجمعة، 26 أغسطس 2016 03:05 م
حملة مشتركة بين البيئة والداخلية على عائمات الجيزة خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالقاهرة فى الحملة التفتيشية المكبرة التى تمت على عددا من عائمات الجيزة والتى نفذتها وزارة الداخلية  من خلال شرطة البيئة والمسطحات،  وذلك بناء على طلب من شرطة البيئة والمسطحات.

 

وأوضحت الوزارة، فى بيان، أن الفرع شكل لجنة تفتيشية مكونة من عددا من الباحثين بالفرع الإقليمى  فى إطار التعاون بين وزارة البيئة والداخلية والاستجابة السريعة والبناءة لوزارة الداخلية فى التصدى لمحاولات الإضرار بالبيئة بالتعاون مع وزارة البيئة.

 

 وأضاف البيان ، تم تنفيذ  الحملة تحت قيادة وإشراف وزارة الداخلية من خلال فريق العمل التابع لشرطة البيئة والمسطحات و أسفر التفتيش عن وجود مخالفات بيئية منها صرف صحى على الشبكه حيث لوحظ قيام عائمة بالصرف  بواسطة خرطوم عشوائي .مغمور بمجرى النهر وكذلك عدم التخلص الآمن من  المخلفات الصلبه متمثل فى زجاحات بلاستيك وكرتون. ملقاه بنهر النيل

 

كما تبين أيضا من التفتيش على أحد المقاهى عدم وجود أى ترخيص لإدارة الملهى وتلاحظ وجود مطبخ خاص بالملهى به مولد كهرباء سولار بقوه 300كيلو وات وبجواره كميه من السولار داخل جراكن بلاستيكيه غير آمنه علاوة على مخلفات بترولية ، كما تلاحظ من التفتيش وجود مكان للتخزين وإعداد الشيش يبلغ عددها 300 شيشة يتم تخرين مخلفاتها على مجرى نهر النيل مما قد يؤدى إلى تلوث منطقه نهر النيل حول موقع الملهى .

 

من ناحية أخرى، نفذ الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالبحيرة ،  حملات تفتيشية مكبرة على على عددا من المسابك والمكامير والفواخير الكائنة بنطاق محافظة البحيرة وذلك فى إطار تكليفات الدكتور خالد فهمى وزير البيئة ، فى إطار حرص جهاز شئون البيئة ووزارة البيئة على حماية البيئة والحفاظ على صحة المواطنين .

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة