خالد صلاح يكشف: مصر تتعرض لأقذر حرب اقتصادية فى التاريخ

الجمعة، 26 أغسطس 2016 03:29 م
خالد صلاح يكشف: مصر تتعرض لأقذر حرب اقتصادية فى التاريخ خالد صلاح
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، عن تعرض مصر لأقذر حرب اقتصادية فى التاريخ، لإسقاط الرئيس السيسى وتركيع مصر، لافتا إلى أنه حتى تحويلات المستثمرين الأجانب من الخارج معطلة عمداً.

 

وقال "صلاح" عبر حسابه الرسمى على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر": "مستثمر أجنبى اتصل بى مؤكداً أن بنوك دولية تضع شروطاً متعسفة عند تحويل دولارات إلى مصر.. الغرب لم ينس ثأره بعد هزيمته فى 30 يونيو وينتقم من مصر".

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أن الهدف الآن فى العالم الغربى هو تركيع مصر عقاباً على استقلال قرار المصريين الوطنى، لأنهم كانوا يتوهمون أننا سنخضع للابتزاز وننصاع لكل أمر يصدر من سادة العالم.

 

وتابع صلاح: "هى حرب اقتصادية شاملة ضد مصر وضد السيسي.. لا تحويلات.. لا معونات.. لا مساعدات.. لا استثمارات.. مصر واقفة على رجليها (بدراعها)".

 

وأكد ضرورة معرفة الناس حقيقة أن الغرب لم ينس ثأره، والحرب على مصر مستمرة اقتصادياً، وكذلك الشائعات ضد منتجاتنا عالية جداً لكى يضربوا التصدير أيضا، لافتا إلى أن المصريين أمام اختبار جديد لا يقل عن 30 يونيو، إما أن نتساند كالبنيان المرصوص ونقاوم الحرب الاقتصادية، وإما نسقط فى هاوية الفوضى للأبد.

 

وأضاف: "ناس بتقولى معونات الخليج.. أقسم بالله لم يصلنا سوى ودائع وليست معونات.. حتى البترول بيحاسبونا عليه.. دى معلومات وعلى مسئوليتى".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

ياريت اللي بيعارضوا عمال على بطال يفوقوا شوية

كنت زمان لا أؤمن بنظرية المؤامرة ولكن بعد حادثة الطائرة الروسية ومرور عام تقريباً وتأخر عودة السياحة بالرغم من وقوع عمليات إرهابية كبيرة في تركيا وبلجيكا وفرنسا وألمانيا إلى أنه لم يحدث مثل ما حدث لمصر من مقاطعة دولية حتى تونس القريبة منا.. هذا بجانب العصابات التي تمنع تحويلات المصريين بالخارج وعصابات الداخل التي تستنزف الدولار والتي تستورد كل ما كان رديء وقليل الثمن.. بالإضافة إلى ما ذكره الأستاذ خالد صلاح .. يا جماعة فوقوا للي بيحصل حوالينا وكفاكم تشكيك وكفاكم إثارة للبلبة والفوضى.. كل دول العالم فيها ارتفاع أسعار وفيها ضرائب وفيها فقراء ولديها مشاكل ولكن لا يوجد لديها نشطاء سبوبة أو خونة لا يهمهم سوى مصلحتهم الشخصية.

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف قنديل

لن تركع مصر لغير الله

لن نركع ابدا لن نركع .....للظلم فيا غرب تمزق و تقطع. إن قل سلاحى لن أركع.......ان سال جراحى لن أركع أن دام حصارى لن أركع.....ان طال عذابى لن اركع فأنا الرشاش انا المدفع.....لن نركع ابدا لن نركع... عاشت مصر ...حرة... ابية... رغم أنف الاستعمار و الصهيونية الإخوانية العالمية

عدد الردود 0

بواسطة:

Safa

والقروض أيضا

حتى القروض سيدي والتي يوافقون عليها بكل سهولة هي أيضا وسيلة أخرى لتركيعنا. أخشى أن يغرقونا بالقروض ثم يحتلونا

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد رفعت

هناك ماهو أخطر

سبب انخفاض تحويلات المصريين فى الخارج هو ظهور مجموعات منظمة فى الخارج تقوم بشراء العملة الصعبة من المصريين فى الخارج بسعر اعلى من سعر السوق السوداء ثم تقوم بدفع المبالغ بالجنيه المصري لذوييهم بمصر عن طريق اشخاص تابعين لهم بمصر والتحويل بيكون فى نفس الوقت بدون تأخير وفى هذه الحالة لا السعودية هاتعرف حاجة عن التحويلات ولا مصر هاتعرف حاجة عن التحويلات ولا أحد يعلم من المستفيد من تلك الملايين بالعملة الصعبة

عدد الردود 0

بواسطة:

Elhakany

احذروا خدعة الصناعات الصغيرة

أرجوكم احذروا خدعة الصناعات الصغيرة سوف تقضي على مصر اقتصاديا . قرار البنك المركزي بتحجيم الائتمان للصناعات الكبيرة خطأ خطأ حطأ و قد أدي الى الكساد الاقتصادي الذي نحن فيه. و قرار تخصيص 200 مليار جنيه للصناعات الصغيرة اكبر خطأ.... هذه هي الخدعة القادمة من البنك الدولي لتحطيم اقتصادنا لأننا غير مؤهلين لهذا للنوع من الصناعة بعد... أرجوكم إلغاء قرار البنك المركزي لتنشيط الاقتصاد مرة اخرى

عدد الردود 0

بواسطة:

جاسر

تقوى الله

اضرب بيد من حديد على الفساد واترك الباقى على مالك الملك ليدبر الأمر

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي بركات

الاعتماد علي انفسنا..

ليس هناك امل في الخروج من هذه الازمه الا علي الاعتماد عي موارد مصر والمصريين ويجب وقف الاستيراد الا لمستلزمات الانتاج والخامات الصناعيه فقط وعايزين نلبس نزرع قطن ونصنع ونلبس عايزين ناكل نزرع وناكل ومناجم الذهب التي تنهب نقوم نحن باستخراج الذهب وهذا سيجعل مصر في مصاف الدول العالميه اعيدوا بناء المواطن المصري الذي خارج حسابات اي نظام سياسي يعتبر الشعب من عوامل التأخر بينما الدول التي اعتمدت علي شعوبها نهضت وتقدمت الصين وتركيا وسنغافورا والفلبين وكوريا كل هؤلاء كانو خلفنا بمسافات بعيده اما الان فنحن خلفهم بمسافات بعيده هذا لانهم اعتمدوا علي شعوبهم اما نحن فاهملنا شعبنا!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى بدر

لك الله يامصر

الغرب عارف ان القرار المصرى لم يعد خاضع لهم لان فى ارادة حقيقة من الشعب فلازم يحاول يضغط عليك اقتصاديا لكن رغم كل هذا هناك شعب اسد واقف أمامهم ولازم الغرب يعرف أن اموالهم لن تركعنا مرة اخرى

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله الغامدي

سعودي محب لمصر وشعبها

أقسم بالله العلي العظيم .. أن هناك مؤامرات كبيرة على مصر من الخارج وللأسف أيضاً من الداخل .. نحن في الخليج نشاهد ونشعر بحجم المؤامرات أكثر مما يشاهدها المصريين أنفسهم .. هناك صحف من قطر وتركيا ( وهي صحف تدعي أنها مصرية ) ولها صفحات على تويتر وفيس بوك .. لا هم لها وليس لها موضوع آخر سوى مصر والسيسي فقط لا غير .. أقسم بالله بمعدل خبر كل 3 دقائق عن مصر ورئيسها .. وكلها تحريض وهجوم بشكل غريب ومستفز .. ويستضيفون كل المعارضين والنشطاء حتى يهاجموا مصر والسيسي .. وعند إستشهاد جندي أو شرطي يدافع عن البلد .. لا يهتمون بالخبر ولا يناقشونه .. وعند عمل مشروع أو أي إنجاز .. إما يتجاهلونة أو يقللون من قيمته !! أحذروا يا شعب مصر العظيم .. فالمؤامرات على مصر أكبر مما تتصورون .. نسأل الله أن يحمي مصر وشعبها الأصيل

عدد الردود 0

بواسطة:

السعيد

يا أستاذ خالد

الحرب شرسة، دورك إنت وزملاءك الشرفاء في تبصير عامة الشعب بالمؤامرة وحجمها، وياريت إنت وأعضاء مجلس النواب الكرام، يجوا على نفسهم شوية، ويشرحوا للناس في دوايرهم، ليه الحكومة بتفرض ضرائب جديدة، وليه بترفع الدعم، وياريت تقول لصديقك خالد يوسف سهل قوي إنك تقول في مجلس النواب في مناقشة ضريبة القيمة المضافة"الناس حاتجيب منين"، بس الصعب إنك تشرح لأهل دايرتك وتسألهم الحكومة حاتجيب منين؟ النقد سهل يا استاذ خالد، اي حد،ممكن ينقد، إحنا عايزين حلول مش نقد.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة