"صحة الإسكندرية" تطالب بغلق ٢٤ منشأة غذائية بدون ترخيص لخطورتها على الصحة

الجمعة، 26 أغسطس 2016 03:09 م
"صحة الإسكندرية" تطالب بغلق ٢٤ منشأة غذائية بدون ترخيص لخطورتها على الصحة عيادة خارجية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن إدارة مراقبة الاغذية بالمديرية نفذت حملتين على المنشآت الغذائية بقرية زمردة السياحية والحديقة الدولية شملت المرور على 43 منشأة غذائية تنوعت بين مطاعم ومقاهى ومحال لبيع البقالة والعصير والآيس كريم.

وأضاف بيان صادر من مديرية الصحة، أن الحملتين أسفرتا عن وجود 21 منشأة تعمل دون ترخيص، حيث تم اخطار السلطات المختصة لغلقها اداريا، علاوة على 3 منشآت بها خطر داهم على الصحة العامة وقد تم اخطار السلطة المختصة لإيقاف تشغيلها.

وأشار حجازى إلى انه تم تحرير 117 محضر "منها 53 محضر لعدم حمل بعض العاملين شهادات صحية طبقا لقرار وزير الصحة رقم 97 لسنة 1967 ، و52 محضر لعدم استيفاء بعض المنشآت لاشتراطات النظافة الصحية طبقا لقرار وزير الصحة رقم 96 لسنة 1967 ، و8 محاضر لعدم وجود تصريح لبيع الجيلاتى طبقا للقانون رقم 257 لسنة 1956 ، و4 محاضر لحيازة اغذية منتهية الصلاحية طبقا للقانون رقم 10 لسنة 1966".

كما تم ضبط 7 جراكن عصير برتقال و 8 عبوات خل منتهى الصلاحية ، كذلك تم إعدام 53 كيلو جرام اغذية مختلفة.

وأكد حجازى، أن الحملات مستمرة على القرى والأماكن السياحية خلال فصل الصيف لحماية أبناء الإسكندرية وزوارها من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك التى قد تتسرب للسوق استغلالا من حالة الزحام وزيادة الطلب على المواد الغذائية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة