بالصور.. وزير الزراعة يفتتح موسم جنى القطن ببنى سويف.. ويؤكد: الحديث عن الاكتفاء الذاتى من القمح حلم يصعب تحقيقه.. والدورة الزراعية لن تطبق إلا بتفعيل دور الجمعيات التعاونية.. ولا تصالح مع المتعدين

السبت، 27 أغسطس 2016 02:06 م
بالصور.. وزير الزراعة يفتتح موسم جنى القطن ببنى سويف.. ويؤكد: الحديث عن الاكتفاء الذاتى من القمح حلم يصعب تحقيقه.. والدورة الزراعية لن تطبق إلا بتفعيل دور الجمعيات التعاونية.. ولا تصالح مع المتعدين وزير الزراعة يفتتح موسم جنى القطن ببنى سويف
بني سويف – هاني فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح المهندس عصام فايد وزير الزراعة، يرافقه المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، موسم جنى القطن بمحافظة بنى سويف، وتفقدا برفقة قيادات وزارة الزراعة، مزرعة محطة سدس للبحوث الزراعية والتى تقوم بزراعة القطن جيزة 95 والذى يستخدم فى الغزل المحلى.
 

وزير الزراعة فى مزرعة محطة سدس
 
واستمع المحافظ خلال الزيارة لمشاكل بعض المزارعين والتى تمثلت فى نقص بعض الأسمدة التى تصرف من الجمعيات الزراعية .
 

الوزير يتحدث للفلاحين
 
وأكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، أن الحديث عن الاكتفاء الذاتى من القمح هو حلم يصعب تحقيق، لكننا نسعى لسد الفجوة الزراعية من محصول القمح.
 

وزير الزراعة بمحطة سدس
 
وأضاف وزير الزراعة خلال زيارته لمحافظة بنى سويف، أن الحديث عن سرطنة القمح هو شىء تختص به الرقابة على الأغذية الزراعية، وليس وزارة الزراعة ولا هيئة البحوث الزراعية، مؤكدا أن استلام القمح يجب أن يشارك فيه 4 جهات تبدأ بالزراعة والتموين والصناعة والمالية، ولا يصح أن تختص جهة معينة بالانفراد بالقمح.
 

الوزير يفتتح موسم جنى القطن
 
أكد المهندس عصام فايد وزير الزراعة، أنه لا تصالح فى التعديات على الأراضى الزراعية، وخاصة فى التعديات التى حدثت وتحدث على أراضى الدلتا .
 

وزير الزراعة يتفقد محصول القطن ببنى سويف
 
وأضاف الوزير: "أنا فلاح وعارف يعنى إيه أرض الدلتا وعارف يعنى إيه أراضى الدرجة الأولى والثانية".
 
 
 
وأشار وزير الزراعة إلى أن الأراضى التى يتم استصلاحها، لا تقارن بخصوبة أراضى الدلتا والوادى التى تم الاعتداء عليها.
 

الوزير يتحدث للفلاحين
 
وأكد فايد أن الوزارة تعمل على تنفيذ 13 برنامجا تنمويا، لتقليل الفجوة الغذائية فى مصر، منها الاستخدام الأمثل للمساحة الزراعية المتاحة ومياه الرى، والتوسع فى الظهير الصحراوى وخلق مجتمعات عمرانية فى الأراضى الجديدة فى سبيل تقليل الفاقد من الأرض القديمة.
 

المحافظ يقدم درع المحافظة لوزير الزراعة
 
وأن الدورة الزراعية لن تطبق إلا من خلال تطوير الجمعيات التعاونية الزراعية بصورة حقيقية وليست شكلية، لأن عمل الجمعيات التعاونية الزراعية بمثابة بارقة الأمل لتفعيل الدورة الزرعية مرة أخرى للزراعة المصرية .
 
 

محافظ بنى سويف وزير الزراعة
وقال وزير الزراعة إنه لا يخشى إلا الله وأن الله سبحانه وتعالى هو من أنعم عليه بتلك الوظيفة، مشيراً إلى أن الاجتماعات الوزارية هى التى تعرقل جولاته داخل الحقول الزراعية، مشيراً إلى أنه يتمنى أن يتواجد يومياً بين الزارعين.
 
 
 
وأكد أنه وضع خططا مستقبلية للتنمية الزراعية، متمنياً أن تنهج الدولة نهجا، بحيث من يتولى منصب جديد يواصل ما فعله غيره من مشروعات وأن لا يبدأ من الصفر .
 
 
وكان المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف قد استقبل صباح اليوم، فى مكتبه المهندس عصا فايد، حيث قدم له المحافظ درع المحافظة، وتفقد بعدها الوزير والمحافظ محطة بحوث سدس الزراعية، وافتتح بعدها موسم جنى القطن بمزرعة سدس.
 
 

افتتاح موسم جنى القطن
 
 

المحافظ يستقبل وزير الزراعة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة