محكمة كندية تسجن توأمين 17 عاما فى تهم تتعلق بالإرهاب

السبت، 27 أغسطس 2016 12:17 ص
 محكمة كندية تسجن توأمين 17 عاما فى تهم تتعلق بالإرهاب اعمال ارهابية - صورة أرشيفية
أوتاوا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت محكمة كندية أمس الجمعة على شقيقين توأمين حكما بالسجن 17 عاما وسبعة أعوام بعدما أقرا بالذنب فى تهم متعلقة بالإرهاب ومنها محاولة مغادرة البلاد للانضمام إلى جماعة إسلامية متشددة.

وقال ممثلون للادعاء العام إن محكمة أونتاريو العليا حكمت على أشتون لارموند (25 عاما) بالسجن 17 عاما يخصم منها الوقت الذى قضاه بالفعل وذلك لإعطائه تعليمات بتنفيذ أنشطة لصالح جماعة متطرفة.أما شقيقه كارلوس فحكم عليه بالسجن سبع سنوات تخصم منها الفترة التى قضاها بالفعل وذلك لمحاولته مغادرة كندا للانضمام إلى جماعة متشددة.

واعتقل كارلوس فى مطار مونتريال فى يناير كانون الثانى 2015 لدى محاولته مغادرة كندا. واعتقل شقيقه ورجل ثالث يدعى سليمان محمد (23 عاما) بعد ذلك بقليل.وذكرت هيئة الإذاعة الكندية أن ممثل الادعاء فى القضية قال إن أشتون أدار خططا للانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية فى سوريا أو لقتل أشخاص فى كندا ووصفه بأنه تنظيمى أكثر من أخيه.

كما حكم على محمد اليوم الجمعة بالسجن سبع سنوات تخصم منها المدة التى قضاها لتآمره للمشاركة فى أنشطة جماعة متشددة، ويمثل من يعرفون "بالمسافرين المتطرفين" مصدر قلق متزايد لكندا التى تعرضت لهجومين داميين من متشددين محليين فى 2014، وأظهر تقرير صدر أمس الخميس أن عدد الذين سافروا للخارج من كندا ويشتبه بضلوعهم فى أنشطة متطرفة قد زاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة