الصحافة الإيرانية: تحذيرات من زلزال مدمر قد يضرب إيران.. والنائب العام يضع شروطا لإقامة الحفلات الغنائية بعد إثارتها الجدل فى طهران

الأحد، 28 أغسطس 2016 02:51 م
الصحافة الإيرانية: تحذيرات من زلزال مدمر قد يضرب إيران.. والنائب العام يضع شروطا لإقامة الحفلات الغنائية بعد إثارتها الجدل فى طهران زلزال - صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف الإيرانية الصادرة، اليوم، الأحد، على صفحاتها الأولى ردود أفعال قضية إلغاء الحفلات الغنائية واعتراض أهل الفن وتحذيرات روحانى لرجال الدين المتشددين، كما أطلق خبراء تحذيرات من وقوع زلزال مدمر فى طهران.

 

آرمان

تحذيرات من زلزال مدمر قد يضرب طهران

ذكرت صحيفة آرمان الإيرانية الإصلاحية تحذيرات الخبراء من زلزال مدمر قد يضرب العاصمة طهران، ووفقا للصحيفة إلى جانب طهران هناك مدن اسطنبول ولوس أنجلوس الأمريكية.

 

وقالت الصحيفة نظرا لافتقاد طهران عامل الأمان فى العديد من مبانى العاصمى فأنه فى حال وقوع هذا الزلزال سيخلف دمار كبير لا يمكن إصلاحه وستتحول بسهولة إلى كارثة ذات أبعاد واسعة.

 

وتابعت أن إيران بلد معرضة للزلازل وفى أى لحظة يتوقع حدوث زلزال، لذا فان تحصين ورفع مستويات الأمان فى مدينة طهران لمواجهة الزلازل، أمرا ضروريا.

 

وقالت الصحيفة إن مدينة طهران مثل باقى المدن لا يمكن القول أنها أكثر عرضة للزلازل عن باقى المدن لكن يجب الاستعداد فى العاصمة لوقوع الزلازل، مشيرة إلى أنه ينبغى أن ينظم قاطنى العاصمة حياتهم وظروف عملهم مع وجود احتمالات بتعرض المدينة للزلازل فى أى وقت.

 

ووفقا للصحيفة لم يتم رفع درجة الأمان فى طهران حتى الآن لمواجهة الزلازل، وهو ما سيرفع الخسائر الكبيرة فى الأرواح والأموال فى حال وقوع الزلزال، وحتى شبكة الغاز فى هذه المدينة لم تنشأ بشكل يتناسب مع تعرضها للزلازل.

 

ووفقا للصحيفة أنه من أجل الاحتفاظ بدرجة الأمان فى هذا البلد نحتاج إلى إدارة أزمات جيدة.

 

شرق

النائب العام بطهران يضع شروط لإقامة الحفلات الغنائية

وضع النائب العام فى طهران شروطا لإقامة الحفلات الغنائية فى طهران بعد إثارتها موجة من الجدل وطلب رجل دين متشدد بإلغائها فى المدن الدينية.

ونقلت الصحيفة عن النائب العام عباس جعفرى دولت أبادى، إن نيابة طهران تطلب بأن تضمن المحافظة أمن الحفلات الموسيقية، على أن تتأكد وزارة الثقافة من المضمون، وتصور الشرطة الحفلة.

 

وقد أثار الموضوع جدلا في إيران منذ أسابيع عدة، ودخل الرئيس الإيرانى حسن روحانى فى مواجهة، مع رجال الدين المتشديين، بعد أن انتقد بشكل غير مباشر مطلب رجل الدين المتشدد آية الله علم الهدى، الذى طالب بعدم إقامة حفلات غنائية فى مدينة مشهد الدينية التى تضم مرقد الإمام الرضا الإمام الثامن لدى الشيعة الإثنى عشرية.

 

وتراجع وزير الثقافة الإيرانى على جنتى، ووافق على طلب رجل الدين المتشدد بعد سفره إلى مشهد، وذلك بعد أن رفض إلغاء الحفلات، وعبر عن امتعاضه لقرار السلطات بإلغاء الحفلات فى مدينة مشهد، وانتقدها فى تصريح سابق له قائلا "السلطات القضائية تذرعت بمنع إقامة الحفلات الموسيقية فى مدينة مشهد، كونها مدينة مقدسة وتضم مرقد الإمام على بن موسى الرضا ثامن الأئمة لدى الشيعة"، لكنه بعد لقاء المرجع الدينى علم الهدى رضخ لمطلبه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة