نائب: مسجد السيدة زينب يعانى الإهمال الشديد.. و2000 مخطوط مهدد بالتلف

الأحد، 28 أغسطس 2016 06:54 م
نائب: مسجد السيدة زينب يعانى الإهمال الشديد.. و2000 مخطوط مهدد بالتلف مسجد السيدة زينب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد شعبان، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن هناك إهمالا شديدا داخل وخارج مسجد السيدة زينب بالقاهرة، بالإضافة إلى عدم تشكيل مجلس إدارة للمسجد حتى الآن.

وأضاف "شعبان" خلال اجتماع اللجنة الدينية بالبرلمان، المنعقد الآن، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم منه بشأن صيانة ونظافة مسجد السيدة زينب بالقاهرة، أن هناك أماكن فى المسجد يتم تأجيرها للباعة الجائلين، قائلا: "شبابيك المسجد انسدت بالكامل من البضائع المعلقة عليها، وياريت أعضاء اللجنة ووزارة الأوقاف ينزلوا يشوفوا الإهمال التام، أستغيث بالأعضاء لإغاثة المسجد".

وتابع: "مكتبة المسجد فيها أكثر من 2000 مخطوط يدوى، فهل يوجد حصر بالكتب، أجهزة تهوية وتكييف عطلانة، والعمال أكدوا أن درجة حرارة المكان خطرة على الكتب، وأن الأجهزة لها أكثر من سنة مطفية، وبسأل قسم السيدة زينب، كم محضر تعدى على حقائب السيدات فى مصلى السيدات؟ أكثر من 3 حالات سرقة أثناء زيارة المقابر، ومن سمح بأن يكون هناك سقف خشبى فى هذا المسجد الأثرى؟".

وأشار "شعبان" إلى عدم وجود صيانة دورية للمسجد أو تعيين أفراد لنظافة المسجد، حيث تتم أعمال النظافة بالجهود الذاتية للمواطنين، الأمر الذى يضر بالوجه الحضارى للمسجد، وعدم الاهتمام بمكتبة المسجد، حيث لا يوجد أمناء أو عاملين بالمكتبة، وتقتصر إدارة المكتبة على أحد العمال البسطاء رغم أنها تحتوى على أكثر من 2000 مخطوط، منها مخطوط للمصحف الشريف لا مثيل له أو نظير.

فيما طالب النائب الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية، بنقل جميع العاملين بالمسجد من الإمام إلى العامل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة