النائب رضا البلتاجى لوزير الاتصالات: "الوزراء اللى زيك بيوقعوا البلد"

الإثنين، 29 أغسطس 2016 03:33 م
النائب رضا البلتاجى لوزير الاتصالات: "الوزراء اللى زيك بيوقعوا البلد" النائب رضا البلتاجى
كتب : نورا فخرى تصوير : كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال إجتماعها اليوم الأثنين، برئاسة د. مى البطران، مشاده بين ياسر القاضى ووزير الاتصالات والنائب رضا البلتاجى الحكم الدولى، بعد تقديم الثانى طلب إلى الوزير، قائلاً له: "قدمت لك هذا الطلب 300 مرة"، فعلق الوزير بقوله: "هذا ليس من اختصاصى، ولا أريد وساطة"، مما دفع البلتاجى للرد: "الوزراء اللى زيك هما اللى بيوقعوا البلد"، مما دفع الوزير للانصراف غاضباً من القاعة.


ياسر القاضى وزير الاتصالات والنائبة مى البطران

وحاول المحررون البرلمانيون الاستفسار من النائب، عن أسباب الواقعة والطلب الذى تقدم به إلى الوزير لكنه رفض التعليق، فى حين أكدت مصادر، أن الطلب الذى تقدم به "البلتاجى" يخص ترقيته فى وزارة الاتصالات.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الاثنين، بحضور سفير سنغافورة ووزير الاتصالات المصرى لمناقشة تجربة المدن الذكية بسنغافورة ومستقبل العاصمة الإدارية الجديدة بين الأمل والعمل، وذلك لتقديم الدعم التشريعى لهذا المشروع والاستثمارات الذكية الحديثة.


ياسر القاضى وزير الاتصالات

وقال المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن إستراتيجية الوزارة هى التوسع فى نظام المدن الذكية، موضحاً أن تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، واضحة فى هذا الأمر.

 

ولفت الوزير، إلى أن السوق المصرى جاذب للاستثمارات الأجنبية، كما أن هناك شركات عالمية ترغب فى دخول السوق، مشيراً إلى لقاءه مع أعضاء من شركات خليجية، قائلا: "ما بحبش أقول حاجة إلا لما تتعمل زى الريس ما بيقول".


النائب أحمد زيدان

وعندما طالب النائب عفيفى كامل، الوزير بضرورة الاهتمام بالشركة المصرية للاتصالات باعتبارها رأسمال وطنى، فرد النائب جون طلعت: "المصرية للاتصالات ليست قطاع حكومى".

فيما قال شريف عطيفى، مساعد وزير الاستثمار، إن قطاع الاتصالات يستهدف استثمارات لا تقل عن 15% من إجمالى الاستثمارات المستهدفة العام المقبل بقيمة 10 مليار دولار.

 
 
 

النائبة مى البطران رئيس لجنة الاتصالات

لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

جانب من لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

 


لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة