محافظ الجيزة يتفقد سوق الكونيسة بالعمرانية قبل نقل الباعة الجائلين

الإثنين، 29 أغسطس 2016 11:59 ص
محافظ الجيزة يتفقد سوق الكونيسة بالعمرانية قبل نقل الباعة الجائلين اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة أوشكت على الإنتهاء من إنشاء أول سوق حضارى بمنطقة الكونيسة لنقل الباعة الجائلين إليه بدلاً من الوقوف فى نهر الشارع وتعطيل حركة المرور وإزعاج المواطنين.

 

 وقال المحافظ فى بيان صحفى، إن السوق يأتى فى إطار خطة المحافظة لإقامة أسواق حضارية للباعة الجائلين وحرصاً على مصادر أرزاقهم لافتاً أن سوق الكونيسة يتم بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات، ويتكون من 64 باكيه بخلاف فروشات يتم تخصيصها لباعة اليوم الواحد فى وسط السوق .

 

وأشار الدالى ،  عقب جولته بمنطقة الكونيسة التابعة لحى العمرانية تفقد خلالها مراحل إنشاء السوق الحضارية ، أنه تم الإنتهاء من أعمال الإنشاءات ويجرى العمل حالياً فى توصيل المرافق من مياه وصرف صحى وإنارة والتشطيبات النهائية لها ، مكلفا الشركة المنفذه بتكثيف الأعمال الجارية حتى يتم الإنتهاء من السوق ونقل الباعة إليه فى أسرع وقت .

وعقد المحافظ لقاءاً مفتوحاً مع الباعة طالبهم فيها بمراعاة شكاوى الناس من إرتفاع الأسعار وإستعداد المحافظة لتوفير كميات من الخضر والفاكهة بالتنسيق مع إدارة سوق الجملة بمدينة 6 اكتوبر وتوفير الوقت والجهد للتاجر.

كما تفقد المحافظ يرافقه محمد موسى ،  رئيس حى العمرانية مجمع مدارس الكونيسة ،  للتعليم الأساسى الذى يجرى إنشاءه حالياً ويتكون من 74 فصل مدرسى، وأستمع إلى شكاوى الأهالى المقيمين بمنطقة أرض البحر حول عدم جودة مياة الشرب حيث يقوم الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى التابع لوزارة الإسكان بإعداد دراسة عاجلة لأسباب المشكلة وطرق حلها .

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سوق السيراميك ترسا

عقبال سوق السيراميك في ترسا

نفسي مرة يأتي محافظ للجيزة ينزل شارع ترسا عند سوق السيراميك ويشوف حجم المخالفات والمسخرة اللي بتحصل ، مافيش رصيف الناس تمشي عليه والشارع يدوب يعدي عربية واحدة وكل ده بسبب مخالفات بتوع السيراميك وتواطؤ الحي معاهم لدرجة فاضحة ، امتى ربنا حيكرمنا بمحافظ ينقل سوق السيراميك لاكتوبر و يريحنا من المخالفات والزحمة ، شارع ترسا مهم لتخفيف الضغط على شارع الهرم عند اغلاقه أثناء الحفر للمترو وقلنا الكلام ده اكتر من مرة وتوسيع شارع ترسا موجود في أدراج الحكومة منذ الثمانينات ولكن لا حس ولا خبر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة