محمد بن راشد يتفقد خطط تطوير المناهج التعليمية فى الإمارات

الإثنين، 29 أغسطس 2016 01:37 م
محمد بن راشد يتفقد خطط تطوير المناهج التعليمية فى الإمارات محمد بن راشد
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم مدينة دبى، وزارة التربية والتعليم للاطلاع على خطط الوزارة التطويرية.

 

وقال بن راشد في تغريدات نشرها عبر حسابه الرسمى على موقع التدوينات الصغيرة (تويتر) عن الزيارة "اطلعت اليوم خلال زيارتى لوزارة التربية على خطة التطوير الشامل للمدرسة الإماراتية من مناهج ومهارات وتقييم ومؤشرات"، مضيفاً سموه "الخطة تتضمن مناهج جديدة للتكنولوجيا والتصميم الابتكاري والعلوم الصحية والإرشاد الوظيفى ومهارات الحياة وإدارة الأعمال". 

وأشار بن راشد إلى أن الهدف من خطة التطوير أن يتعود الطلاب على  التفكير النقدي وتطوير مهارات العمل الجماعى والابتكار وحل المشكلات باستخدام تكنولوجيا الاتصال والمعلومات، لافتا أن النظام الجديد يقسم الطلاب إلى مسار عام ومسار متقدم بدلا من الأدبى والعلمى بهدف مواكبة الميول العلمية للطلبة.

وأبدى إعجابه بـ"مسار النخبة" قائلاً "وأعجبنى "مسار النخبة " لتوفير عناية خاصة بأبنائنا النوابغ في العلوم والرياضيات.. هم من سيتولون قيادة قطاعاتنا العلمية والحيوية في المستقبل"، مضيفاً "ستكون لغة العصر من برمجة وعلوم كمبيوترمقرراً دراسياً متدرجاً وكاملاً من الأول وحتى الثانى عشر، الأميّة مستقبلا هى أميّة علوم الكمبيوتر والبرمجة"

وأكد حاكم دبى أن "عملية التطوير تركز أيضا على مهارات القراءة الحرة والتخصصية وتكوين شخصية إماراتية منفتحة ومتسامحة وقادرة على مواكبة التغيرات العلمية من حولها"، مشدداً على أن "التعليم أمانة..ومعلمونا ومعلماتنا أمامهم تحديات، وهم لدينا ثقات، وتقديرنا لهم ليس له حدود.. وهم الأساس فى نجاح أى تطوير".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة