اختلاسات الإخوان تصل لبريطانيا.. قيادات مكتب لندن تستغل جمع الأموال فى الصرف على المؤتمرات وعدم إرسالها لأسر ضحايا التنظيم.. إخوان مصر تفتح تحقيقا فى الواقعة.. وجبهة عزت تغلق صفحات "ويكليكس الإخوان"

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 02:30 ص
اختلاسات الإخوان تصل لبريطانيا.. قيادات مكتب لندن تستغل جمع الأموال فى الصرف على المؤتمرات وعدم إرسالها لأسر ضحايا التنظيم.. إخوان مصر تفتح تحقيقا فى الواقعة.. وجبهة عزت تغلق صفحات "ويكليكس الإخوان" محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت لجان التوثيق بجماعة الإخوان، عن حالات اختلاسات جديدة تمت بأموال جماعة الإخوان بلندن، خلال الفترة الماضية، عبر تجميع مكتب لندن أموال من فروع الجماعة بالخارج، لإرسالها إلى أسر قيادات المتواجدة بالسجن، وضحايا الجماعة، ثم استغلال هذه الأموال فى تنظيم مؤتمرات بالخارج لتصحيح صورة الجماعة فى مكتب لندن.

من جانبها قالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، إن جبهة رابطة الإخوان بالعالم التى يسيطر عليها إبراهيم منير، أمين التنظيم الدولى، ورئيس مكتب إخوان لندن، قد أغلق كافة صفحات التى سربت معلومات وأسرار عن المخالفات التنظيمية للإخوان وقيادات المحسوبة على جبهة محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان، وعلى رأسها صفحة "صوت الإخوان" المعروفة إعلاميا بـ"ويكيلكس الإخوان"

وقالت المصادر، إن الأموال التى يقوم بتجميعها القيادى الإخوانى محمود الإبيارى، قامت باستغلال أموال الجماعة فى الصرف فى تدشين مؤتمرات لتصحيح صورة الجماعة، بالإضافة إلى تدشين بعض الجمعيات الاسلامية بلندن بديلة للجمعيات التى تم وقفها عقب ظهور نتائج التحقيقات البريطانية حول نشاط جماعة الإخوان.

وكشفت أن اللجنة الإدارية العليا فتحت تحقيقا فى واقعة تلك الاختلاسات، التى قام بها مكتب إخوان لندن، بالإضافة إلى الاختلاسات التى تمت من قبل جبهة محمود عزت فى بعض المكاتب الإدارية وعلى رأسها الإسكندرية والفيوم والجيزة، تمهيدا لتجميد عضوية عدد من المسئولين بالجماعة فى تلك المناصب.

من جانبها تمكنت جبهة محمود عزت، من السيطرة على جميع الصفحات والمواقع الإخوانية التى سربت خلال الفترة الماضية كافة المعلومات والأسرار عن المخالفات اللائحية التى ارتكبها مجلس شورى الجماعة، بجانب أسرار تلاعب جبهة القائم بأعمال المرشد فى أموال الجماعة.

من جانبه وصف محمد القعيد، عضو مجلس شورى إخوان تركيا، تصرفات قيادات الكبرى بجماعة الإخوان بالعبثية، وقال فى تصريح له عبر صفحته على "فيس بوك": "عايزين الصف فى المواجهات والحشود والانتخابات على مستوى شعبة ومنطقة وممكن قطاع وممكن مكتب إدارى، ولكن لا يأخذون رأيه فى أى تصرف أو موقف يتم إصداره من قبل الجماعة.

وأضاف فى تصريحه: "عندنا فوق شورى عام وممكن شورى محافظة فهل هذا ليس شق للصف ناس فوق وناس تحت؟؟! ولا الغلط الشق الطولى والأفقى عادى! وهل كانت المشاكل فى الشعبة والمنطقة ولا فى اتخاذ القرار أصلاً، موجها رسالة إلى قيادات الإخوان قائلا: "ضيعتم تضحيات هذا الصف ومواهبة ومهاراته وقدراته".

وفى السياق ذاته وجه عز الدين دويدار، القيادى الإخوانى، رسالة إلى قيادات الجماعة قائلا: "افتحوا الباب للنقد الداخلى وفعلوا آليات الرقابة والمحاسبة واحترموا الرأى المخالف واحموه من الإقصاء والعقاب واقبلوا النصح ومبادرات المبادرين".

وتابع فى رسالته: "وفى ذات اللحظة تلقائيا ستتوقف كل أشكال النقد والجدال على صفحات الفيس والإنترنت، سمعة الجماعة مرهونة بممارساتكم أنتم وليس برد فعل هؤلاء الذين أغلقت فى وجوههم آليات ومسارات الإصلاح الداخلى ولا يطيقون رؤية جماعتهم تهوى لحتفها بلا أن يصرخوا محاولين إنقاذها" .

من جانبه قال طارق أبو السعد، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، إن الاختلاسات فى أموال الجماعة أمر معروف، خاصة أن من يسيطرون على تلك الأموال هى الجبهة التى تقاوم محاولات إجراء انتخابات داخلية بالتنظيم، وتستخدم هذه الأموال لابتزاز معارضيها داخل الصف الإخوانى.

وأضاف القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن جبهة الإدارية الجديدة للجماعة لن تستطيع فعل أى شىء أمام جبهة محمود عزت، خاصة أنها الجبهة الأضعف داخل الإخوان.


موضوعات متعلقة..


لغز اختفاء رئيس مجلس الشورى فى عهد الإخوان.. أحمد فهمى يبتعد عن أنشطة الجماعة.. ورفض الظهور فى فضائيات التنظيم.. ومازال يعمل أستاذًا بـ"صيدلة الزقازيق".. وأشرف على رسالة ماجستير منذ شهر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة