السفارة الأمريكية تنعى زويل وتؤكد: كرس حياته فى خدمة العلم والتكنولوجيا

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 06:18 م
السفارة الأمريكية تنعى زويل وتؤكد: كرس حياته فى خدمة العلم والتكنولوجيا الراحل أحمد زويل
كتبت : إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاطرت السفارة الأمريكية بالقاهرة المصريين والأمريكيين والأصدقاء من جميع أنحاء العالم فى نعى رحيل العالم أحمد زويل، ذو الإسهامات العلمية البارزة على الصعيد الدولى.

وقالت السفارة فى بيان لها مساء اليوم الأربعاء أنه بالإضافة إلى فوزه بجائزة نوبل لإسهاماته الرائدة في مجال الكيمياء في عام 1999، سنتذكر باعتزاز دور الدكتور زويل كعضو في المجلس الرئاسي الاستشاري للعلوم والتكنولوجيا للرئيس أوباما وأحد أوائل مبعوثي الولايات المتحدة للعلوم.

وتابع البيان: لقد كرّس الدكتور زويل حياته ومسيرته المهنية لتطوير العلوم والتكنولوجيا. وبالرغم من إقامته لفترة طويلة بالولايات المتحدة كمواطن أمريكي، فقد كانت له إسهامات هامة في المجالات العلمية والتعليمية في مصر حيث أسس ورأس مجلس إدارة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، التي كانت نواتها الأساسية، جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا في القاهرة.

يذكر أن الدكتور زويل وُلد في دمنهور ونشأ ودرس في الإسكندرية، وعقب تخرجه من جامعة الإسكندرية، انتقل إلى الولايات المتحدة حيث حصل على درجة الدكتوراه من جامعة بنسلفانيا، وحصل على الجنسية الأمريكية، كما حاضر ودرّس في جامعات أمريكية مرموقة من بينها معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا وجامعة كاليفورنيا، في بيركلي.


موضوعات متعلقة ..


ملك الأردن يعزى الرئيس السيسي فى وفاة العالم أحمد زويل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة