الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يبحث مع تريزا ماى التعاون المشترك ومكافحة الإرهاب.. تل أبيب تقبل بشروط أوباما لاستخدام أموال المساعدات الأمريكية.. إغلاق ملف التحقيقات ضد رئيس المعارضة الإسرائيلية

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 10:22 ص
الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يبحث مع تريزا ماى التعاون المشترك ومكافحة الإرهاب.. تل أبيب تقبل بشروط أوباما لاستخدام أموال المساعدات الأمريكية.. إغلاق ملف التحقيقات ضد رئيس المعارضة الإسرائيلية رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
إعداد محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: نتانياهو يبحث مع نظيرته البريطانية التعاون المشترك ومكافحة الإرهاب



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو اتصل هاتفيا أمس الثلاثاء، بنظيرته البريطانية تريزا ماى، وبحثا معا القضايا الإقليمية وتهديد الإرهاب.

وأضافت الإذاعة العبرية، أن الحديث بين نتانياهو وماى تناول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين إسرائيل وبريطانيا فى شتى المجالات.


يديعوت أحرونوت: إسرائيل ستقبل بشروط أوباما حول استخدام أموال المساعدات الأمريكية


نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، عن مصادر رفيعة المستوى فى الكونجرس الأمريكى، قولها أن إسرائيل تميل إلى القبول بمطالب إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما بأن تستخدم جميع أموال المساعدات العسكرية التى سمتنحها لها الولايات المتحدة لشراء أسلحة أمريكية فقط.

الصحافة الإسرائيلية (1)

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه قد سمح لإسرائيل حتى الآن بأن تنفق ربع من هذه المساعدات لشراء منتجات الصناعات العسكرية الإسرائيلية، مضيفة أن البيت الأبيض على استعداد لإفساح المجال أمام إسرائيل لان تستمر فى هذا النهج من المبيعات العسكرية خلال السنوات الخمس الأولى من اتفاق المساعدات المتوقع إنجازه بين البلدين قريبا على أن تتقلص الأموال التى تحتفظها إسرائيل لهذا الغرض حتى تصل إلى الصفر ما عدا مشروعات مشتركة للبلدين.

وفى السياق نفسه، أشارت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إلى أنه يتوقع أن تتسلم إسرائيل بموجب هذا الاتفاق كل عام خلال السنوات العشر المقبلة ما بين 3 مليارات و 500 مليون دولار و3 مليارات و 700 مليون دولار مما يشكل ارتفاعا مقارنة مع الاتفاق الحالى ولكن أقل مما طالب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو به وهو 4 مليارات دولار سنويا.

وأكدت مصادر أمريكية وإسرائيلية أن نتانياهو قرر توقيع الاتفاق مع الإدارة الأمريكية الحالية وليس الانتظار للرئيس المقبل.


هاآرتس: شرطة تل أبيب تغلق ملف التحقيقات ضد رئيس المعارضة الإسرائيلية


ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، إنه من المتوقع أن توصى الشرطة الإسرائيلية بإغلاق ملف التحقيق ضد رئيس المعسكر الصهيونى وزعيم المعارضة الإسرائيلية يتسحاق هرتسوج.

الصحافة الإسرائيلية (2)

وأضافت الصحيفة العبرية أن الشرطة ستعلن بأنها لم تتوصل إلى قاعدة أدلة لمحاكمة هرتسوج بتهمة تلقى دعم ممنوع وتقديم تصريح كاذب.

ويخضع القرار النهائى بإغلاق الملف للمستشار القانونى للحكومة ابيحاى مندلبليت، حيث أنه لم يجر حتى الآن أى نقاش بين قسم التحقيق والاستخبارات فى الشرطة ورجال وزارة القضاء فى هذا الشأن.

وكانت قد فتحت الشرطة الإسرائيلية قبل 4 أشهر، تحقيقا ضد هرتسوج، وتم التحقيق معه مرتين تحت طائلة الإنذار، بشبهة تلقى دعم ممنوع فى إطار حملة الانتخابات الداخلية فى الحزب فى عام 2013.


موضوعات متعلقة


الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تطور مدرعة ناقلة للجنود لحمايتهم خلال الحروب.. استقالة قائد بالجيش من منصبه بعد اتهامه بالتحرش واغتصاب مجندات.. واستمرار التحقيقات حول شبهات التمويل لحملة نتانياهو















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة