بالصور.. الحكمة والعلم ميراث العلماء.. 11 اقتباس خالد للراحل أحمد زويل

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 01:16 م
بالصور.. الحكمة والعلم ميراث العلماء.. 11 اقتباس خالد للراحل أحمد زويل احمد زويل
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرحل العلماء ويتركون لنا ميراثا ضخما، ميراثا يكفى أمما، وأحيانا يكفى البشرية جمعاء، ميراثا ممتلئا بالعلم والحكمة والاقتباسات الخالدة التى تضىء الطريق للأجيال القادمة، وللعالم الجليل أحمد زويل مئات المقولات الخالدة، هنا غصنا فى عدد من الحوارات الهامة للراحل أحمد زويل، لنخرج منها بعدد من الكلمات التى ربما تشكل فارقا فى حياة كل من يقف أمامها، والتى تلخص عصارة التجربة التى مر بها أحد أهم العقول فى تاريخ مصر والعالم.

اقتباس خالد، أحمد زويل (1)
فى المسجد تعلمنا الاحترام والأدب والتواضع


صاحب نوبل تحدث كثيرا عن الدين فى حياته، وكيف أثر فيه وفى نجاحه، وتحدث عن المسجد وقال " وفى المسجد تعلمنا الاحترام والأدب والتواضع.. هذا الجو الرائع ملأ نفسى أملاً وتفاؤلاً واطمئناناً".

اقتباس خالد، أحمد زويل (2)
العلم والاستكشاف


العلم كان أكثر جانب شغل حياة الراحل أحمد زويل، ويلخص رحلته خلاله بكلمات كثيرة منها:"أكدت مراراً أننى أريد أن أخدم مصر فى مجال العلم وأموت وأنا عالم"، وهو ما كان ردا على كثير من الشائعات التى تحدثت عن طموحاته السياسية.

اقتباس خالد، أحمد زويل (3)
يريد الموت وهو عالم


وعن رحلته فى الولايات المتحدة الأمريكية قال "لم أكن أعرف ما العلم، لكن كان بداخلى حب الاستكشاف، فأنا أحببت أن أسبح فى ما لم أعرفه" و" ذهبت إلى أمريكا ومعى التقاليد المصرية، والثقافة الشرقية، والعقيدة الإسلامية، ومازلت إلى اليوم أحافظ عليها".

اقتباس خالد، أحمد زويل (4)
ذهبت إلى أمريكا ومعى التقاليد المصرية


كما تحدث صاحب نوبل فى حوار مع شبكة فلسطين للحوار تحدث كثيرا عن مصر، وأكد أن فرص الاستثمار بها كبيرة للغاية، وأن مصر دولة شابة ويمكنها تحقيق قفزات كبيرة فى المرحلة المقبلة.

اقتباس خالد، أحمد زويل (5)
حديث زويل عن مصر


اقتباس خالد، أحمد زويل (6)
زويل يدعوا للاستثمار فى مصر


اقتباس خالد، أحمد زويل (7)
مصر قادرة على تحقيق قفزة كبيرة فى التنمية


وتحدث زويل عن مشروعه، وحاول أن يوضح للمصريين أهمية دعم العلم، والبحث العلمى، وحاول أن يؤسس لمنارة جديدة تدعم هذا البحث تحت عنوان مدينة زويل.

اقتباس خالد، أحمد زويل (8)
زويل يتحدث عن أهمية العلم فى دعم الاقتصاد


اقتباس خالد، أحمد زويل (9)
يتحدث عن مدينة زويل


كثيرون لم يفهموا حتى الآن ما الاختراع الذى حاز زويل بعده على جائزة نوبل، وهنا يشرح ما هو الزمن الذى اكتشفه، والذى يعتبر أقل من الثانية بمليون من البليون من الثانية، كما أكد على الطبيعة التى يجب أن تستفيد بها مصر من الحضارات المختلفة.

اقتباس خالد، أحمد زويل (10)
كيف تستفيد مصر من الحضارات المختلف


اقتباس خالد، أحمد زويل (11)
زويل يشرح مشروعه



موضوعات متعلقة..



- فنانو مصر ينعون زويل عبر "تويتر".. تامر حسنى: البقاء لله فى العالم المصرى.. خالد النبوى:رحم الله صاحب نوبل.. محمد رمضان: وداعاً.. جنات: قيمة كبيرة من الصعب تكرارها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Hany

الله يرحمك و يجعل مثواك الجنه

الله يرحمك و يغفر لك يا حبيب كل المصريين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة