رئيس اللجنة الدينية: "عمرى ما حجيت من مصر والحجاج المصريين بيصعبوا عليا"

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 06:57 م
رئيس اللجنة الدينية: "عمرى ما حجيت من مصر والحجاج المصريين بيصعبوا عليا" الدكتور اسامه العبد
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، وزير الأوقاف بالكشف عن السلبيات التى حدثت خلال العام الماضى فى موسم الحج، لتداركها خلال العام الحالى.

وقال "العبد" خلال اجتماع اللجنة الدينية بالبرلمان المنعقد الآن: "إننا دائما نسمع حديث مفاده أن الأمور وردية، ولكن التطبيق يكون العكس، وأنا عمرى ما حجيت من مصر بس لما باشوف الحجاج المصريين بيصعبوا عليا، لأن عدد كبير من الحجاج أميين، ولا يعلمون مناسك الحج، مما يتطلب تضافر الجهود لتوعية الحجاج ،وهى مهمة فى الأساس من اختصاصات وزارة الأوقاف".

بدوره عقب وزير الأوقاف، بأنه تم تخصيص 30 إماما من الوزارة لتوعية الحجاج، مشيرا إلى أن هناك مشكلة بسبب تأشيرات خدمة الحجاج، بأن يتم تخصيص جزء منها لحجاج فوق السن مما يجعلهم يشكلون خطورة كبيرة، لذا لابد من التأكيد على عدم ذهاب أى مصرى للحج، إلا على تأشيرة شركة سياحة أو من وزارة الداخلية .

وطلب وزير الأوقاف، من وزارة القوى العاملة ضرورة إلغاء تأشيرات ما فوق السن، مع تقديم كشف بأماكن المقار التى سينزل عليها هؤلاء العمال، حتى لا يشكلون أزمة أمام بعثات الحج، لاسيما أنهم يستفيدون من تلك الخدمات بشكل أو آخر.


عضو دينية البرلمان: معظم الحجاج المصريين يحجون لأول مرة ويحتاجون للتوعية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة