أكرم القصاص - علا الشافعي

فى ذكرى ميلاد قطة السينما.. 9 معلومات فى حياة مديحة كامل

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 09:00 ص
فى ذكرى ميلاد قطة السينما.. 9 معلومات فى حياة مديحة كامل مديحة كامل
كتب عماد صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة مديحة كامل، التى لقبها الجمهور بـ"قطة السينما المصرية"، وأصبحت واحدة من أشهر ممثلات السينما من بنات جيلها.

ويرصد اليوم السابع فى ذكرى ميلادها 9 معلومات فى حياة مديحة كامل وهم كالتالى :

1- اسمها مديحة كامل صالح أحمد، ولدت فى مدينة الإسكندرية وانتقلت عام 1962 إلى القاهرة.

2-التحقت بكلية الآداب فى جامعة عين شمس بعام 1965، بدأت مشوارها الفنى بعام 1964 بأدوار

صغيرة فى السينما والمسرح، كما عملت فى عروض الأزياء، وتدرجت فى الأدوار الثانوية حتى حصلت على دور البطولة أمام الفنان الراحل فريد شوقى فى فيلم "30 يوم فى السجن" فى أواخر الستينات القرن العشرين.

3- ثم اختفت بعد ذلك نحو عامين أو أكثر ثم عادت من جديد للتمثيل فى مصر ولبنان فى أدوار لم تجلب لها الشهرة الواسعة ولكنها حققت انتشارا كبيراً ولعبت أدوار البطولة الثانية فى أفلام كثيرة حتى جاءتها الفرصة للبطولة المطلقة مع المخرج كمال الشيخ فى فيلمه "الصعود إلى الهاوية"مع الفنان محمود ياسين بعدما رفضت الدور كل من عرض عليهم من نجمات السبعينات لتنطلق بعد هذا الفيلم فى عالم النجومية.

4-من أشهر أفلامها "بأسم الحب، العقل والمال، هو والنساء، العيب، مطاردة غرامية، أين حبى، أبواب الليل، عائلات محترمة، أصعب جواز، الكدابين الثلاثة، حب المراهقات، الحب والفلوس، حب فى باريس، حب وكبرياء، الشيطان امرأة، الصعود للهاوية.

5-تزوجت ثلاث مرات، الأولى كانت من رجل الأعمال "محمود الريس" وأنجبت منه ابنتهما الوحيدة "ميرهان"، تزوجت بعد ذلك من المخرج السينمائى شريف حمودة أما زواجها الأخير فكان من محامى.

6- ارتدت الحجاب واعتزلت العمل الفنى فى أبريل 1992 وكان آخر أفلامها فيلم بوابة إبليس الذى أتلفت بعض مشاهده وتمت إعادة تمثيل المشاهد التالفة بواسطة دوبليرة لأن كانت قد اعتزلت الفن وقتها ورفضت رفضًا قاطعًا العودة للتمثيل.

7-عانت من مرض القلب طوال حياتها، وأصيبت المرة الأولى بجلطة عام 1975 أثناء تصويرها مسلسل الأفعى، إلا أن متاعبها الصحية الجدية بدأت قبل وفاتها بعام حيث ظلت طريحة الفراش فى مستشفى مصطفى محمود لمدة عشرة أشهر بسبب ضعف عضلة القلب وتراكم المياه على الرئة بشكل مستمر مما أستدعى مكثوها فى المستشفى لفترة طويلة.

8- توفيت فى منزلها فى 13 يناير 1997 المصادف الرابع من شهر رمضان بعد أن صلت صلاة الفجر جماعة مع ابنتها وزوج ابنتها، ثم خلدت للنوم، وتم العثور عليها ميتة فى ظهر اليوم التالى.

9- لم تظهر مديحة كامل إعلاميًا بعد اعتزالها الفن إلا فى مقابلة فى برنامج حوار صريح جدا عام 1995، ولكن تم منع عرض الحلقة لهجومها على الوسط الفنى.


فى ذكرى ميلاد قطة السينما.. 9 معلومات فى حياة مديحة كامل (1)
مديحة كامل فى فيلم الجحيم


فى ذكرى ميلاد قطة السينما.. 9 معلومات فى حياة مديحة كامل (2)
لقطة من فيلم سأعود بلا دموع


فى ذكرى ميلاد قطة السينما.. 9 معلومات فى حياة مديحة كامل (3)
مديحة كامل فى فيلم الكدابين الثلاثة


فى ذكرى ميلاد قطة السينما.. 9 معلومات فى حياة مديحة كامل (4)
صفقة مع امرأة


فى ذكرى ميلاد قطة السينما.. 9 معلومات فى حياة مديحة كامل (5)
فيلم العجوز والبلطجى






موضوعات متعلقة



بمناسبة ذكرى وفاتها الـ18.. مديحة كامل فى حوار نادر تتحدث عن ذكرياتها فى رمضان وتؤكد: مازلت أحرص على شراء الفانوس وعمل القطايف.. ولا أرى نفسى جميلة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة