لو عمرك ما سمعت عنه.. أهم مزايا مكنت تطبيق "WeChat" الصينى من منافسة "فيس بوك ماسنجر" صاحب المليار مستخدم.. الدفع الفورى لأغلب الخدمات والـ drift bottle ومكالمات الفيديو الجماعية أهمها

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 12:10 ص
لو عمرك ما سمعت عنه.. أهم مزايا مكنت تطبيق "WeChat" الصينى من منافسة "فيس بوك ماسنجر" صاحب المليار مستخدم.. الدفع الفورى لأغلب الخدمات والـ drift bottle ومكالمات الفيديو الجماعية أهمها تطبيق WeChat
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من وصول عدد مستخدمى تطبيق فيس بوك ماسنجر حول العالم إلى أكثر من مليار مستخدم نشط شهريا، إلا أن هذا لا يعنى بأى شكل أنه التطبيق المسيطر على عالم التراسل فى العالم، خاصة فى ظل وجود عدد كبير من التطبيقات المنافسة لديها إمكانيات تساعدها فى البقاء بقوة داخل المنافسة، خاصة فى الصين، البلد التى تحاول الشركات التكنولوجية المختلفة الاستفادة منها بشكل كبير، نظرا لعدد سكانها الذى يتخطى المليار فرد، ولكن فى الصين المنافسة صعبة للغاية خاصة على فيس بوك ماسنجر لأن لديها تطبيق WeChat الذى حقق أرقاما ونجاحا كبيرا ليس فقط فى الصين ولكن فى عدد كبير من البلدان حول العالم.

وإذا كنت تجد صعوبة فى معرفة خواص تطبيق WeChat وأهم الفروق بينه وبين فيس بوك ماسنجر، فنرصد لك مقارنة مفصلة بين مزايا التطبيقين التى تعطيك نظرة مفصلة داخلهم.

مزايا تطبيق WeChat


- وفقا لأحدث تقرير من الشركة الصينية المطورة التى تحمل اسم Tencent فعدد مستخدمى تطبيق WeChat وصل إلى 762 مليون مستخدم نشط شهريا منذ إطلاقه فى عام 2011 فى الصين وبدأ الإصدار العالمى فى عام 2012.

- يمتلك تطبيق WeChat ميزة دردشة الفيديو بين الطرفين بجودة عالية، كما يقدم التطبيق ميزة محادثات الفيديو الجماعية بين عدد من المستخدمين وهو ما يمكن من إجراء محادثات جماعية بالفيديو فى نفس الوقت.

- يمكن لمستخدمى تطبيق WeChat عمل بحث داخل المحادثات القديمة بحرية وهو أمر لا يوفره عدد كبير من تطبيقات التراسل الفورى.

- من خلال تطبيق WeChat يمكن للمستخدمين إرسال ملفات مختلفة أهمها الملفات الموسيقية وهذا يساعد المستخدمين فى مشاركة الموسيقى معا.

- تطبيق WeChat يشبه واتس آب فى إتاحة القدرة لمستخدميه لوضع status تعبر عن شخصياتهم وما يدور فى عقلهم.

- يضم تطبيق WeChat ميزة تحديد المواقع لتسهيل مقابلة الأصدقاء بالإضافة إلى ميزة حفظ الـ Drafts تلقائيا.

- تطبيق WeChat غير مقتصر فقط على المحادثات والرسائل ولكنه يعد منصة تواصل متكاملة يمكن من خلالها مشاركة الصور والقصص والحكايات اليومية مثل تطبيق فيس بوك.

- يأتى التطبيق مع ميزة “drift bottle” التى تسمح لك بكتابة رسالة وإلقائها فى مكان مجهول ويمكن لأى شخص أن يلتقطها ويقرأها.

- إذا كنت غير اجتماعى فهناك ميزة داخل WeChat تخبرك بالأشخاص المشتركين فى التطبيق ومتاحين بالقرب منك وهو أمر يسهل من التواصل.

- من أهم المزايا المتاحة فى تطبيق "وى تشات" الصينى هو QR code الذى يمكنك من إجراء أى معاملات مالية من خلال التطبيق وهى الميزة التى تسيطر على الحياة فى الصين بلد التطبيق.

مزايا تطبيق ماسنجر


- يضم تطبيق ماسنجر وفقا لأحدث التقارير مليار مستخدم نشط شهريا وهو من التطبيقات القليلة التى تضم هذا العدد من المستخدمين.

- حجم تطبيق فيس بوك ماسنجر صغير ولا يمثل حملا كبيرا على الهاتف فمساحته لا تتعدى الـ 33MB فقط مقارنة مع 34.5MB لتطبيق وى تشات.

- يتمتع تطبيق فيس بوم ماسنجر بتقييم أعلى عبر متجر تطبيقات أبل وهذا نظرا لانتشار شعبيته فى عدد كبير من دول العالم.

- الشعبية الكبيرة لتطبيق ماسنجر وتبعيته لموقع فيس بوك جعلته يدعم عددا أكبر من اللغات، وهو الأمر الذى سهل من زيادة عدد مستخدميه.

- من أهم المزايا التى تميز تطبيق فيس بوك ماسنجر هى المتاحة داخل الدردشة فالمستخدم قادر على الرد باستخدام مجموعة واسعة من الرموز التعبيرية والاستيكرز بالإضافة إلى الصور المتحركة.

- ضم تطبيق ماسنجر ميزة تحويل الأموال من خلال التطبيق ولكن هذه الميزة غير متاحة إلا فى الولايات المتحدة الأمريكية.

- خلال الأشهر الماضية أطلقت شركة فيس بوك ميزة الـ chatbotts داخل تطبيق ماسنجر والتى تساعد العلامات التجارية وأصحاب الأعمال من التواصل مع عملائهم بشكل أسرع.



موضوعات متعلقة


الصين تغزو العالم بشبكات خاصة للتواصل الاجتماعى.."wechat" يغنيك عن حمل حافظة نقود.. و"baidu" بديلا لـ"جوجل".. وأستاذ جامعى: مليار و300 مليون مستخدم للهاتف المحمول فى الصين

مزايا ساهمت فى نجاح تطبيق wechat.. المكالمات الصوتية وميزة الدفع أهمها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة