السياحة الروسية تنتظر قرار استئناف الطيران بين موسكو والقاهرة.. إلهامى الزيات: حملات إعلانية فى روسيا للترويج للمنتجعات المصرية عقب بدء الرحلات.. ورئيس القابضة للملاحة الجوية: مطار القاهرة مؤمن تماما

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 10:47 م
السياحة الروسية تنتظر قرار استئناف الطيران بين موسكو والقاهرة.. إلهامى الزيات: حملات إعلانية فى روسيا للترويج للمنتجعات المصرية عقب بدء الرحلات.. ورئيس القابضة للملاحة الجوية: مطار القاهرة مؤمن تماما سياح روس
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس السابق للاتحاد المصرى للغرف السياحية، إلهامى الزيات، أن انطلاق وتشغيل الرحلات الكاملة بعد استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا سيتطلب أسبوعين، موضحا أن السائح الروسى يختلف عن باقى السياح فهو يتخذ قرار السفر بسرعة.

 

وأوضح الزيات، فى تصريحات لوكالة الأنباء الروسية "نوفستى"، أن شركة الخطوط الجوية الروسية لن تستخدم جميع طائراتها للسفر إلى مصر، ولكن إذا تم استئناف الطيران فى شهر أكتوبر سيكون الوضع لا بأس به، لأن السنة الجديدة وفى عطلة رأس السنة الجديدة سيكون هناك إقبال كبير من السياح الروس. وأشار الزيات إلى أنه بعد استئناف الرحلات الجوية ستبدأ مصر بحملة إعلانية واسعة النطاق فى روسيا للترويج للمنتجعات المصرية.

 

ونوه الرئيس السابق للاتحاد المصرى للغرف السياحية بأن الشركة الأمنية الخاصة "فالكون" تبدأ فى نهاية شهر أغسطس عملها فى المطارات المصرية. وأعرب الزيات عن ثقته فى أن الوفد الروسى سيعرب عن رضاه عن التدابير التى اتخذتها السلطات المصرية لتعزيز حماية المطارات، ووفقا له، وبالفعل تمت الموافقة على هذه التدابير من قبل منظمة الطيران المدنى الدولى (ICAO)، حيث اشترت مصر معدات جديدة.

 

فى نفس السياق، أكد رئيس الشركة القابضة للملاحة الجوية، إسماعيل أبو العز، أن مطار القاهرة مؤمن تماما، وفيه أحدث الأجهزة وأحدث الأنظمة، وتم الاتفاق مع الجانب الروسى على تأمين المطارات، وتأمين نقل الحقائب من منطقة التحميل إلى منطقة الطائرة فى حاويات مغلقة تماما يصحبها فرد أمن، والطائرة موجودة على المهبط فى انتظار الركاب والحقائب وفى وجود حراسة من الداخل والخارج فى كل حافلة للركاب.

 

وأوضح أبو العز، فى تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، أن مطار القاهرة به كامل التجهيزات والإجراءات والنظم، ومن الممكن أن تستغرق أعمال التدقيق يوما واحدا فقط فى مطار القاهرة، أما بالنسبة لمطار شرم الشيخ والغردقه فمن المتوقع أن تستغرق ثلاثة أيام لكل منهما.

 

وأشار رئيس الشركة القابضة للملاحة الجوية إلى أنه بالنسبة لتأمين مدينتى شرم الشيخ والغردقة وفنادقهما، التى يقيم فيها السياح بجانب المطار، فالوقت المستغرق لأعمال التدقيق لن يزيد عن أسبوع.

 

وأضاف أن وجود بوادر لتعاون "روسى-مصرى" لزيادة مستوى الأمن فى المطارات، حيث عرضت الشركات الروسية خلال زيارتها مؤخرا عددا من أجهزة الكشف عن المتفجرات التى تعمل بتقنية "النانو تكنولوجى" وأيضا بوابات إلكترونية، وتقوم الأجهزة المسئولة بدراسة هذه العروض بشكل جيد.

 

ومن جانبه، أعلن الاتحاد الروسى لصناعة السفر، أن منظمات السياحة الروسية تواجه كارثة كبيرة بسبب إغلاق الاتجاه المصرى فى موسم الشتاء الثانى على التوالى، مؤكداً أن حرمان المنظمات السياحية من مصر، يهدد بإغلاق عدد كبير من وكالات السفر.

 

وأشار الاتحاد الروسى لصناعة السفر وفقا لوكالة الأنباء الروسية "تاس" إلى أن مصر ليس لها بديل فى فصل الشتاء، بالإضافة إلى أنه من الصعب منافسة مصر فى الأسعار، وغلق هذا الاتجاه فى العام الثانى على التوالى يمكن أن يصبح كارثة حقيقية للسوق ووكالات السفر.

 

يذكر أنه مع اقتراب فصل الخريف تتداول الأخبار عن فتح مصر أمام السياح الروس، وانتعاش الطلب على المنتجعات المصرية سيكون تدريجيا.

جدير بالذكر أن وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف قد حصل على إخطار رسمى من مصر حول توافق مطار القاهرة مع مطالب أمن الطيران. وأشار الوزير الروسى إلى أن مجموعة من الخبراء الروس قد يتوجهون إلى هناك فى بداية سبتمبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة