ريال مدريد يحافظ على صدارة ترتيب أندية أوروبا للعام التانى على التوالى

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 08:45 م
ريال مدريد يحافظ على صدارة ترتيب أندية أوروبا للعام التانى على التوالى ريال مدريد بطل دورى الأبطال
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" أحدث ترتيب سنوى للأندية الأوروبية، والذى حافظ فيه كل من ريال مدريد صاحب المرتبة الأولى، بايرن ميونخ الثانى  وبرشلونة الثالث على مراكزهم الأولى على الترتيب بالمقارنة بتصنيف العام الماضى.

ويعد هذا التصنيف وفقاً لأداء الأندية فى مشاركاتها فى البطولات الأوروبية، سواء دورى أبطال أوروبا أو الدورى الأوروبى، خلال 5 سنوات تسبق التصنيف، أى أن التصنيف الحالى يعتمد على المشاركات ابتداءً من موسم 2012-2013، حتى الموسم القادم.

لذلك حافظ ريال مدريد على صدارة التصنيف بفضل فوزه ببطولتى تشامبيونزليج خلال الثلاث سنوات الماضية، كما حل بايرن ميونخ وبرشلونة فى المركر الثانى والثالث بفضل تواجدهم المستمر فى الادوار النهائية بدورى أبطال أوروبا فى السنوات الماضية، فضلاً عن فوز البافارى ببطولة موسم 2012-2013 وفوز البارسا ببطولة 2014-2015.

ورغم تراجع تشيلسى من المركز الرابع السنة الماضية إلى المركز الـ8 فى التصنيف الحالى بسبب خروجه من دور الـ16 على يد باريس سان جيرمان الفرنسى فى النسخة الماضية، إلا أنه يظل أعلى فريق نجليزى فى التصنيف، حيث جاء أرسنال فى المركز الـ11، مانشستر سيتى فى المركز 13، توتنهام ومانشستر يونايتد فى المركز الـ21 بينما ليفربول الذى خسر نهائى اليوروباليج أمام إشبيلية فى المركز الـ29.

وتتصدر إنجلترا وإسبانيا الدول أصاحب أكثر الأندية فى فى قائمة أفضل 30 نادى بـ6 ممثلين تليهما مباشرة ألمانيا بـ5 ممثلين.

بينما يغيب عدة اندية أصحاب إنجازات اوروبية عن قائمة الـ30 أفضل أمثال ميلان وغنتر ميلان وأياكش أمستردام، كما يواجه ليفربول شبح الخروج من قائمة الـ30 بسبب عدم مشاركته  فى أى بطولة اوروبية هذا الموسم  ووجوده فى المركز قبل الأخير.

ويتم تحديث تلك النقاط التى تحدد المراكز أول بأول بعد انتهاء كل جولة من جولات البطولات الأوروبية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة