مسلسل هروب المواهب "عرض مستمر".. نيمار يرغب فى السير على درب "ميدو".. عمرو بركات "يخلع" من ميت عقبة لبلجيكا.. الحضرى وكوكا أبرز الهاربين من قلعة الجزيرة.. وماهر وناصر أبطال فيلم الهروب لـ"ليبيا"

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 07:00 ص
مسلسل هروب المواهب "عرض مستمر".. نيمار يرغب فى السير على درب "ميدو".. عمرو بركات "يخلع" من ميت عقبة لبلجيكا.. الحضرى وكوكا أبرز الهاربين من قلعة الجزيرة.. وماهر وناصر أبطال فيلم الهروب لـ"ليبيا" خليل نيمار
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الأخيرة واقعة ليست جديدة من نوعها بإعلان أحمد عبد الحليم رئيس قطاع الناشئين بنادى الزمالك عن مفاجأة بغياب الصاعد خليل حجى الشهير بـ"نيمار"، مهاجم قلعة ميت عقبة ومنتخب 97 عن تدريبات فريقه منذ ما يقرب من شهر، لتتوالى أنباء هروب اللاعب إلى إيطاليا للانضمام لرديف فريق روما.

وتوالت الأمور ليكشف مصدر داخل جهاز منتخب 97- رفض ذكر اسمه- أن لاعب الزمالك الصاعد بالفعل سافر لإيطاليا أكثر من مرة منذ أكثر من عام وقد وقع على عقود النادى الإيطالى بعد إتمامه 18 عاما.

مسلسل هروب الناشئين من قلعة ميت عقبة أصبح عرضا مستمرا فى السنوات الأخيرة إلا أن الأبيض يبدو أنه تعلم الدرس، فأعلن رئيس قطاع الناشئين عن منع هروب نيمار بطلب جواز سفره من اتحاد الكرة حتى لا يتسنى له مغادرة البلاد بدون الرجوع لناديه لحفظ حقوق رعايته أو بقائه داخل النادى والتوقيع على عقد احتراف.

 


خليل حجي نيمار

يستعرض "اليوم السابع" فى التقرير التالى أبرز وقائع هروب الناشئين من قطبى الكرة المصرية.

نيمار يسير على درب ميدو

يفضل خليل حجي الشهير بـ"نيمار" أن يسير على درب مدربه السابق أحمد حسام ميدو فالأخير قد غادر القلعة البيضاء عندما لاحت له فرصة الاحتراف فى بلجيكا، حيث لم يكن ميدو يرتبط بعقد مع الزمالك فى موسم 1999/2000 عندما التحق بجينت البلجيكى وقدم مستوى رائعا، ليتنقل بعدها بين العديد من الأندية الأوروبية الكبرى.

 


ميدو ونيمار

كوكا أبرز الهاربين من الأهلى

وهو نفس حال الدولى المصرى أحمد حسن "كوكا" الذى رحل عن الأهلى وهو تحت 18 عاماً لينضم إلى ريو آفى البرتغالى متذيل الدورى هناك وقتها بعد تمثيله للمنتخب الوطنى للشباب فى كأس العالم بكولومبيا.

 


كوكا

عمرو بركات من ميت عقبة لبلجيكا

نفس حال ميدو ينطبق على عمرو بركات ناشئ الأهلى الذى انتقل للزمالك فى سن 15 عاما وحينما أكمل عامه الـ17 دون أن يجد فرصته مع الأبيض غادر إلى بلجيكا ليخضع لفترة اختبار فى جينت، ولكن تجربة الهروب لم تكلل بالنجاح بسبب انتهاء تأشيرته ليعود إلى مصر وينضم للأبيض مرة ثانية قبل أن يرحل للمقاصة قبل أن يضمه ليرس البلجيكى فى نهاية يونيو الماضى.

 


عمرو بركات

ماهر وناصر يخلعان الزمالك بسبب ليبيا

كما شهد قطاع الناشئين بنادى الزمالك، هروب عدد كبير من اللاعبين بسبب إبرام عقود معهم وكان أبرزهم أحمد ماهر الذى انتقل للنجمة اللبنانى لعدم ارتباطه بتعاقد مع الأبيض بالإضافة إلى هشام نصر لاعب 19 سنة الذى رحل للانضمام إلى نادي النصر الليبي، بخلاف أحمد ناصر الذى خلع الأبيض للانتقال إلى الاتحاد الليبي.

 


أحمد ماهر لاعب الزمالك السابق

عصام الحضرى يهرب من الأهلى لسيون

بعيدا عن الناشئين تعد واقعة هروب عصام الحضرى حارس المنتخب الوطنى من الأهلى إلى سيون ضمن أبرز وقائع الرحيل من قلعة الجزيرة إلا أن الحارس أبدى ندمه بعد ذلك عن تلك الواقعة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة