بيان للنائب محمد فؤاد يطالب بالتحقيق فى وقائع الفساد بقطاع الثقافة

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 01:39 م
بيان للنائب محمد فؤاد يطالب بالتحقيق فى وقائع الفساد بقطاع الثقافة النائب محمد فؤاد
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، إن إهدار المال العام فى الدولة أصبح موضة، كما أنه استشرى فى عدد كبير من القطاعات ومنها الثقافة والتى من أهم ادوارها مهمة التنوير وتنمية الفكر والروح.

 

وأضاف فى بيان صحفى، اليوم الأربعاء: "يبدو أن الفساد ومن يقف وراؤه أقوى بكثير، كما أنه من الواضح عدم وجود نية للدولة لكشف الفساد ومواجهته، ويتضح هذا جليا فى عدم تشكيل لجنة تقصى حقائق لكشف الفساد المتمثل فى وزارة الثقافة للوقوف ومعرفة آلية عمل صندوق تمويل الأوبرا وجهة اعتماد الصرف والمركز المالى للصندوق وحسابه الختامي".

 

وتابع: "الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية قد أفادت بوجود مستندات تبين أوجه الصرف وعدم وجود أى نوع من الفساد، وقد وعدت بأنها ستقدم للجنة المستندات التى تدعم موقف الوزارة ولكن حتى تاريخه ونحن فى آخر يوم انعقاد للمجلس لم تردنا أى مستندات" – بحسب البيان.

 

وأكد فؤاد أن هذا يعد عدم اكتراث بالدور المنوط بمجلس النواب، وهو الدور الرقابى والذى يقوم على مراقبة الأداء وكشف الفساد لأن هذا يعد مال عام وليس خاص فى ظل دولة تعانى من أزمات طاحنة.

 

وطالب فؤاد الجهات الرقابية بالتحقيق فى هذه الوقائع خاصة فى ظل وجود مستندات تدل على وجود فساد بالفعل، مؤكدًا على أنه مستمر فى جهوده وممارسة دوره الرقابى فى كشف الفساد سواْء فى وزارة الثقافة أو غيرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة