رفع اجتماع "الإدارة المحلية" بالبرلمان بعد مشادة بين رئيس اللجنة ونائب

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 03:38 م
رفع اجتماع "الإدارة المحلية" بالبرلمان بعد مشادة بين رئيس اللجنة ونائب المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بمشادة بين النائب محمد الحسينى، عضو اللجنة، والمهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة، مما اضطر "السجينى" إلى رفع الجلسة.

 

وبدأت المشادة أثناء بحث اللجنة كيفية إدارة اجتماعات مناقشة مشروع قانون الإدارة المحلية فى الفترة القادمة، وتوقيت الاجتماعات فى ظل فض دور الانعقاد الأول وبدء الإجازة البرلمانية للنواب، خاصة بعدما أعلنت اللجنة الأسبوعين الماضيين أنها ستواصل مناقشة القانون خلال الإجازة البرلمانية حتى تستطيع أن تنجزه ويكون جاهزا للعرض على المجلس فى بداية دور الانعقاد الثانى، إلا أن بعض الأعضاء تحدثوا عن التخوف من عدم حضور بعض النواب بسبب الإجازة والسفر للمحافظات، وبعضهم رأى أن يتم إرجاء اجتماعات الأسبوع القادم لبعد عيد الأضحى.

 

وأكد النائب أحمد السجينى، أن اللجنة اتفقت على مناقشة مشروع القانون خلال إجازة المجلس، ولا يصح التراجع عن ذلك بعد الاتفاق، وأن المحدد أن تنعقد اللجنة ثلاثة أيام الأسبوع المقبل ثم تبدأ إجازة 11 يوما بالتزامن مع إجازة عيد الأضحى، وعلق النائب محمد الحسينى، ووسط حديثه قائلاً لرئيس اللجنة: "لازم تاخد رأى الأعضاء متحددش انت من نفسك.. دى مشكلتك مش مشكلتنا"، وهو ما أثار غضب "السجينى" الذى قال للحسينى: "لا تتحدث بهذا الشكل غير اللائق.. هذا تجاوز منك وأنت تتعمد إفساد الجلسة، ولن أقبل منك أى تجاوز مرة أخرى.. ومش هسمعك تانى بعد كده".

 

ورد "الحسينى" قائلا: "أنا نائب مستقل وجيت بعرقى، وانت واحد تتكلم عن نفسك فقط وتاخد رأينا كنواب"، واحتدت المناقشة مما دفع "السجينى" إلى رفع الجلسة، وقال إنه سيرفع الأمر لرئيس المجلس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة