سحر نصر لـ"عكاظ": مصر تسلمت 300 مليون دولار من قرض السعودية

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 03:34 م
سحر نصر لـ"عكاظ": مصر تسلمت 300 مليون دولار من قرض السعودية وزيرة التعاون الدولى سحر نصر
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزيرة التعاون الدولى، سحر نصر، تسلم مصر الشريحة الأولى، بقيمة 300 مليون دولار، من قرض الصندوق السعودى للتنمية البالغة قيمته الإجمالية 1.5 مليار دولار.

 

وتعد هذه الشريحة أول دفعة من القرض المخصص لتنمية عدد من المدن فى سيناء، وفقا للاتفاق الذى أبرم خلال زيارة الملك السعودى سلمان بن عبد العزيز للقاهرة فى أبريل الماضى.

 

وقالت سحر نصر لصحيفة "عكاظ" السعودية: "من المنتظر استلام مبلغ إضافى جديد من صندوق التنمية السعودى خلال الفترة القادمة، بعد بدء العمل فى تنفيذ عدد من مشروعات تنمية سيناء، التى تساهم فى تعزيز الوضع الاقتصادى بإقامة مشروعات اقتصادية مهمة فى تلك المنطقة التى تواجه خطر الإرهاب".

 

وأشارت الوزيرة إلى أن برنامج التنمية فى سيناء يتضمن عددا من المشروعات المهمة، من بينها إنشاء عدد من التجمعات السكنية، ومشروعات طرق حديثة لربط سيناء بعدد من محافظات الدلتا من أجل التنمية ونقل البضائع والمنتجات، واستصلاح مساحات من الأراضى الزراعية قائمة على المياه الجوفية، بغرض إنتاج محاصيل للتصنيع والتصدير.

 

وبينت الوزيرة أن الحكومة المصرية تسعى لتطوير سيناء على أربع محاور مهمة، تشمل القطاعات السياحية والزراعية والصناعية، إلى جانب إنشاء المزيد من التجمعات العمرانية الجديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة