على عبدالعال يرفض تقديم بلاغ ضد إعلامى انتقده بعد رفع العلم بالبرلمان

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 05:26 م
على عبدالعال يرفض تقديم بلاغ ضد إعلامى انتقده بعد رفع العلم بالبرلمان الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، تقديم بلاغاً ضد الإعلامى الذى انتقده بعد رفعه علم مصر فى اعقاب الموافقة على مشروع قانون ترميم وبناء الكنائس، قائلاً: "أنا محامى وأستاذ قانون واستطيع أن أخذ حقى والمجلس أيضاً، لكن يعز على أن اتقدم ببلاغ حتى لا يقال أن من كتب الدستور وأقر بحرية الصحافة والإعلام يتقدم ببلاغ ضد إعلامى".

 

وقال عبد العال، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم، إن التشريعات الخاصة بتنظيم الصحافة والإعلام سيتم مناقشتها بمجلس النواب، وسيتم ضبط الإيقاع الإعلامى، مضيفاً: "هما 2 أو 3 فقط مذيعين بيهاجموا المجلس ومحدش بيسمع برامجهم".

 

جاء ذلك تعقيباً على طلب النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، بتقديم بلاغ ضد من قام بإهانة رئيس المجلس لرفعه علم مصر، مضيفاً: "أرفض حملات التشكيك التى يتعرض لها المجلس، و ليس معقول أن يخرج مذيع يحرض على البرلمان بكلمات لا تقال على أعداء الوطن".

 

وأضاف: "نرفض أن يستباح المجلس فى الشارع، نحن مع حرية الصحافة والإعلام لكن دون استباحة المجلس وسمعته".

 

وتابع موجهاً حديثة لرئيس مجلس النواب: "أنت مستهدف والبرلمان مستهدف، وإسقاط الدولة يبدأ من البرلمان، ونحن بلا منظومة صحفية، وهناك تجاوزات فى حق المجلس والرئيس تخرج عن حد النقد المباح، وإذا أرادت التهاون فى حق نفسك لكننا لن نتهاون".

 

واستطرد: "البرلمان الحالى جاء بانتخابات حرة وديمقراطية، ويدافع عن جميع الحقوق والحريات". 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة