لأول مرة فى العالم.. "سبيس إكس" تطلق صاروخا فضائيا جديدا معاد تدويره

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 04:00 م
لأول مرة فى العالم.. "سبيس إكس" تطلق صاروخا فضائيا جديدا معاد تدويره صاروخ سبيس اكس
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة "سبيس إكس" الأمريكية عن إطلاق صاروخ معاد تدويره إلى الفضاء للمرة الأولى فى وقت لاحق من هذا العام، وسيكون بسعر أقل من الصاروخ الجديد، وهذه الخطوة تأتى بعد نجاح الشركة فى هبوط خمسة صواريخ منذ ديسمبر عام 2015، وقال الرئيس التنفيذى "إيلون موسك" إن تلك الصواريخ التى نجحت فى الهبوط على الأرض يمكن إطلاقها مرة أخرى إلى الفضاء، وفقا لموقع CNN الأمريكى.

 

وقالت شركة SES المتخصصة فى تشغيل الأقمار الصناعية وشريكة "سبيس إكس" أنه سيتم تجربة إطلاق صاروخ معاد تدويره "أى سبق وتم إطلاقه للفضاء" مرة أخرى قبل نهاية العام الجارى، ولم يتم الكشف عن الفرق فى الأموال التى ستدفعها الشركات لسبيس إكس، مقابل إطلاق منتجاتهم عبر صاروخ معاد تدويره، ولكن من المتوقع أن يكون السعر 62 مليون دولار.

 

وقال "مارتن هاليويل"، رئيس قسم التكنولوجيا بشركة SES، فى بيان أن الصواريخ القابلة لإعادة الاستخدام ستفتح عهدا جديدا فى عالم رحلات الفضاء.

 

جدير بالذكر أن شركة "سبيس إكس" أحدثت خطوة غير مسبوقة فى عالم رحلات الفضاء عندما نجحت فى هبوط صواريخها على الأرض مرة أخرى، وهو أمر كان فريد من نوعه لأن الصورايخ كانت فى الماضى يتم استخدامها مرة واحدة فقط.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة