مسئول عسكرى أمريكى: العمليات التركية على حدود سوريا مفيدة فى قتال داعش

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 12:57 ص
مسئول عسكرى أمريكى: العمليات التركية على حدود سوريا مفيدة فى قتال داعش قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، أمس الثلاثاء، إن العمليات العسكرية التركية التى تجرى على الحدود مع سوريا مفيدة للغاية فى الحرب ضد تنظيم "داعش"، موضحا أن الولايات المتحدة ترحب بهذه العمليات للتصدى ضد التنظيم الإرهابي.

وأضاف - فى مؤتمر صحفى عقده بمقر وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، أنه ينبغى ضمان استمرار كافة الأطراف المشاركة فى التحالف الدولى لمحاربة داعش فى التركيز على مواجهة التنظيم الإرهابى فى سوريا والعراق، مؤكدا أن الدعم الأمريكى لأى من الأطراف يرتهن بالتركيز على محاربة تنظيم داعش.

وجدد فوتيل، تأكيد الولايات المتحدة أنه فى هذه المرحلة خاصة اكتسبت قوات التحالف الدولى حالة من الزخم الجيد لملاحقة عناصر تنظيم داعش، ما يتطلب مواصلة التركيز عليه، قائلا "إن الولايات المتحدة ترى أهمية مواصلة تركيا والقوات الديموقراطية السورية - التى تضم بعض العناصر الكردية - تصديها لتنظيم "داعش" دون الدخول فى قتال بين بعضهما البعض.

وأكد فوتيل أن دور تركيا مهم فى العمليات العسكرية ضد "داعش"، وكذلك عناصر القوات الديموقراطية السورية التى استطاعت تحقيق تقدم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة