وزير الثقافة بأسوان: الدولة لديها خطة توصيل الخدمة الثقافية لكل المصريين

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 01:51 م
وزير الثقافة بأسوان: الدولة لديها خطة توصيل الخدمة الثقافية لكل المصريين وزير الثقافة خلال الزيارة
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، أن الدولة لديها خطة تحرص خلالها على توصيل الخدمة الثقافية لكل أنحاء مصر، وخاصة فى المناطق الحدودية والنوبة.

 

وأضاف حلمى النمنم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على هامش زيارته لأسوان، بأن وزارة الثقافة تؤكد على مفهوم العدالة الثقافية لكل ربوع الجمهورية بناء على توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، حتى يصل المنجز الثقافى يصل لكل مواطن فى مصر.

 

وأشار وزير الثقافة إلى أنه يتمنى أن تؤدى قصور الثقافة التى افتتحها فى أسوان، نهضة ثقافية حقيقية فى المنطقة ويعبر عن ثقافة المنطقة، لافتاً إلى أن أسوان يوجد بها وسائل نهضة ثقافية ضخمة جداً.

 

وكان وزير الثقافة، يرافقه الدكتور سيد خطاب، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وسعد فاروق، رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافى، ومحمد إدريس، مدير عام فرع ثقافة أسوان، ونائب البرلمان ياسين عبد الصبور، افتتح قصرى ثقافة دهميت بمركز نصر النوبة، وكركر جنوب مدينة أسوان، واللذين بدأ العمل بهما منذ 7 أشهر عن طريق القوات المسلحة المصرية، وتم رصد 6 ملايين جنيه لكل قصر ثقافة منهما، وتم تزويد القصرين بمكتبة عامة وأخرى للطفل، ومسرحاً، وقاعة تكنولوجيا، ومعارض، ومرسم، بجانب تزويد القصرين بما لا يقل عن 25 ألف كتاب.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة