"التضامن" تشدد على الحجاج الالتزام بتعليمات المشرفين خلال أداء الفريضة

الخميس، 04 أغسطس 2016 10:20 ص
"التضامن" تشدد على الحجاج الالتزام بتعليمات المشرفين خلال أداء الفريضة وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرحت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، بأن الوزارة تبذل قصارى جهدها لخدمة حجاجها من الجمعيات الأهلية، وتسعى إلى تسخير كافة إمكاناتها لرفع كفاءة المشرفين على خدمتهم، حيث تم تنظيم دورات تدريبية لهم بمحافظاتهم لتوعيتهم بواجبهم تجاه الحجاج وآلية القيام بدورهم على أكمل وجه.

جاء ذلك فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم على خلفية قرارها بتعيين محمد عثمان، رئيس الإدارة المركزية، لشئون مكتب الوزير رئيسا لبعثة حج الجمعيات الأهلية للموسم الحالى 1437هـ /2016 م.

وأكدت "والى" أن الوزارة تولى أهمية خاصة لسلامة حجاجها، كما تهتم بتقديم خدماتها وتطويعها وفقا لظروف المواطنين، حيث إنها راعت إحداث توازن بين ارتفاع الأسعار وفروق العملة مع المستوى المعيشى لهم، ورغبتهم فى أداء فريضة الحج، لذا لأول مرة تم تنظيم حج الجمعيات على أربعة مستويات بدلا من ثلاثة ليتناسب مع إمكانات جميع الراغبين مع عدم الإخلال بالخدمات المقدمة لهم.

وبينت أنه تم زيادة نسبة الحج الاقتصادى وبالتالى تصبح المستويات: (مستوى أول خمس نجوم بساحة الحرم، ومستوى ثانى خمس نجوم بالمنطقة المركزية للحرم مسافة 700 متر، ومستوى اقتصادى (أ) ثلاث نجوم بالمنطقة المركزية للحرم مسافة نحو 500 متر، ومستوى اقتصادى (ب) ثلاث نجوم يبعد نحو 1 كم عن الحرم).

وأوضحت أن الأسعار للمستوى الأول 48 ألف جنيه، والمستوى الثانى 43 ألف جنيه، والمستوى الثالث 35 ألفا و500 جنيه، والمستوى الرابع 30 ألف جنيه، بزيادة 17% عن العام الماضى بسبب فرق العملة.

وطالبت الحجاج بالالتزام بتعليمات المشرفين الذين يتم تزويدهم بأية تنبيهات جديدة ولديهم رقم الهاتف الخاص بكل حاج فى مصر والأراضى المقدسة..مشددة على أهمية الالتزام بالتعليمات خاصة فى التفويج لعرفات ومنى.

ووجهت التهنئة للحجاج الفائزين هذا العام وطالبتهم بالدعاء لمصر بأن يديم الله عليها نعمة الأمن ويرد كيد الكائدين، وتمنت لهم العودة سالمين إلى أرض الوطن عقب تأدية فريضة الحج.


موضوعات متعلقة..


"السياحة" تبدأ اليوم معاينة سكن الحجاج وتوثيق العقود بالسعودية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة