الصحة تطلق حملة مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدى بدمياط

الخميس، 04 أغسطس 2016 05:00 م
الصحة تطلق حملة مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدى بدمياط وزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تدشين حملة مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدى بمحافظة دمياط تبدء من اليوم الخميس وتستمر لمدة شهر وذلك بالتعاون مع جامعتى دمياط والمنصورة ومعهد أورام دمياط.

وأشارت الدكتورة عبير مغاورى مستشار وزير الصحة للأشعة فى بيان اليوم إلى أن الحملة عبارة عن وحدة متنقلة تحتوى على جهاز لأشعة الماموجرام الديجيتال الحديثة ، لافته إلى أن الحملة تستهدف السيدات فوق سن الأربعين، متضمنة فحص بالأشعة على الثدي والتثقيف الصحي للمترددات ، كما يشارك بالحملة أساتذة جامعيين لتوقيع الكشف الطبي على المرضى والمترددين على الحملة ، حرصا من الوزارة على صحة السيدات المصريات .

وأوضحت أن الحملة سوف تبدأ بندوة فى مركز القلب ويتبعها جلسة علمية للأطباء عن سرطان الثدى وأهمية الكشف المبكر عنه وطرق العلاج ومن المقرر حضور محافظ دمياط ورؤساء جامعتى المنصورة ودمياط ، مشيرة الى الإستمرار فى حملات البرنامج القومى لصحة المرأة.

جدير بالذكر بأن هذه الحملة تعد الثانية، وذلك بعد نجاح حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدى والتى تم تنفيذها بمحافظة كفر الشيخ خلال الشهر الماضى ، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية لنقل السيدات غير القادرات والشباب المتطوع ونشر التوعية بينهن.

الحكومة توافق على خطة جديدة لحصر المصابين بفيروس سى.. لجنة الفيروسات الكبدية تعلن عودة موقعها للعمل.. وتستعجل السفارات لاعتماد تحليل الـ"pcr".. وحيد دوس: 4% فقط انتكسوا بعد علاجهم بسوفالدى ودكلانزا











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة