تعرف على مواعيد سداد مصر لمديونياتها الخارجية من الودائع

الخميس، 04 أغسطس 2016 12:00 ص
تعرف على مواعيد سداد مصر لمديونياتها الخارجية من الودائع البنك المركزى المصرى
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئول مصرفى رفيع المستوى، لـ"اليوم السابع"، إن مصر سوف تسدد 6 مليارات دولار ودائع من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والكويت، بمعدل 2 مليار دولار، فى أبريل 2018، و2 مليار دولار فى أبريل 2019، و2 مليار دولار فى أبريل 2020.

وأضاف المصرى، أنه من المقرر أن يتم رد الوديعة التركية لدى مصر بقيمة مليار دولار، خلال أكتوبر 2017، وهو موعد الاستحقاق الرسمى للوديعة والبالغ 5 سنوات، موضحًا أن مصر تلقتها من تركيا على شريحتين بقيمة 500 مليون دولار فى أكتوبر 2012، و500 مليون دولار أخرى فى يناير 2013.

وأكد المصدر أن موعد رد وديعة ليبيا لدى مصر والبالغ قيمتها 2 مليار دولار، سوف يحين فى إبريل 2018، وهو موعد الاستحقاق الرسمى للوديعة والبالغ 5 سنوات، مؤكدًا أن مصر لم تتأخر عن سداد الالتزامات المستحقة لها تجاه دول العالم، لافتًا إلى أن رد الودائع تحكمه اتفاقيات دولية، ليتم ردها عند استحقاق أجلها حسب الاتفاقية الموقعة بين البلدين.

ولفت المصدر إلى أن مصر سددت آخر سندات مستحقة لقطر بقيمة مليار دولار، فى بداية الشهر الماضى، ليصل إجمالى ما سددته مصر لقطر إلى 6 مليارات دولار، مؤكدًا أن مصر ملتزمة بسداد أقساط ديونها الخارجية فى موعدها.




طارق عامر لـ"اليوم السابع": سددنا اليوم مليار دولار آخر سندات مستحقة لقطر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة