4 جهات تعلن إقامة العزاء للعالم الراحل أحمد زويل

الجمعة، 05 أغسطس 2016 12:00 ص
4 جهات تعلن إقامة العزاء للعالم الراحل أحمد زويل أحمد زويل
كتب وائل ربيعى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن شريف فؤاد المستشار الإعلامى للعالم المصرى الكبير الراحل أحمد زويل، بانتهاء إجراءات نقل جثمان الفقيد إلى مصر وأنه سيصل للقاهرة قادما من كاليفورنيا مرورا بإسطنبول عبر الخطوط الجوية التركية صباح الأحد 7 أغسطس.

وأكد فؤاد، أن مراسم الجنازة تكون بمعرفة مؤسسة الرئاسة فى نفس اليوم على أن يوارى الثرى بمدفنه الكائن بمدينة 6 أكتوبر طريق الواحات.

وتابع: تستقبل أسرة الفقيد الراحل وأصدقاؤه وأسرة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا العزاء يوم الأحد للرجال والسيدات بمسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس.

وأضاف فؤاد، أن مدينة زويل قررت أيضا فتح دفتر عزاء للراغبين فى الإعراب عن مشاعرهم من أبناء الشعب المصرى والإخوة العرب والبعثات الدبلوماسية الأجنبية اعتبارا من غد الخميس، وذلك بالمقر الإدارى لمدينة زويل 1 ش الإبراهيمى ميدان الشيخ يوسف جاردن سيتى - القاهرة.

من جانبها، أعلنت 4 جهات، إقامة عزاء للعالم المصرى الدكتور أحمد زويل، والذى توفى عن عمر يناهز 70 عاما.

وقالت السفيرة لمياء مخيمر، قنصل مصر العام بلوس أنجلوس، إنه تم نقل جثمان العالم الراحل الدكتور أحمد زويل إلى المركز الإسلامى فى لوس أنجلوس، بعدما وافته المنية ، الثلاثاء الماضى، بمدينة سان فرانسسيكو الأمريكية، مضيفة أن أسرة العالم الراحل ستتلقى العزاء، اليوم الخميس، فى المركز الإسلامى، بحضور جميع أعضاء الجالية المصرية.

فى السياق ذاته، قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ ، إنه قرر إقامة عزاء شعبى بميدان العارف بالله إبراهيم الدسوقى ،عقب العزاء الرسمى الذى سيقام بالقاهرة.

من جانبه قال الكاتب والإعلامى أحمد المسلمانى، محرر مذكرات الدكتور أحمد زويل (عصر العلم)، وعضو مجلس الدراسات العليا بجامعة الإسكندرية، إن الجامعة قررت إقامة عزاء لفقيد مصر والعالم، فى كلية العلوم التى تخرج فيها الحائز على جائزة نوبل، وعمل معيداً فى قسم الكيمياء بها.

وقال النائب عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد اجتماعا، يوم الأحد المقبل، لمتابعة أنشطة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والمساعدات التى يمكن توجيهها إلى المدينة بعد وفاة الدكتور أحمد زويل.

وأضاف كيل لجنة التعليم بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستعقد جلسة استماع مع المسئولين فى مدينة زويل لمتابعة ما إذا كان هناك أزمات تواجهها من عدمه، موضحا أن "زويل" لابد أن ينال التكريم الذى يستحقه بسبب ما قدمه من انجازات لمصر وللإنسانية، وأن نستفيد من تجربته لتصحيح أخطاءنا.


موضوعات متعلقة:



محافظ البحيرة : سرادق عزاء شعبى للدكتور أحمد زويل بمسقط رأسه دمنهور








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة