أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد اليوم الأول من أولمبياد ريو دى جانيرو.. البرازيل تتعادل سلبيا مع جنوب أفريقيا.. والبرتغال تلدغ الأرجنتين وتتصدر مجموعتها.. والجزائر تعانى أمام هندوراس.. ونيجيريا تبيض وجه القارة السمراء

الجمعة، 05 أغسطس 2016 11:16 ص
حصاد اليوم الأول من أولمبياد ريو دى جانيرو.. البرازيل تتعادل سلبيا مع جنوب أفريقيا.. والبرتغال تلدغ الأرجنتين وتتصدر مجموعتها.. والجزائر تعانى أمام هندوراس.. ونيجيريا تبيض وجه القارة السمراء مباراة البرازيل بأولمبياد ريو دى جانيرو - صورة أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأول من فعاليات مسابقات "ريو دى جانيرو" عدد من المباريات الهامة كان أبرزها البرازيل وجنوب أفريقيا، حيث كتفت البرازيل بالتعادل السلبى مع جنوب افريقيا فى افتتاح منافسات كرة القدم للرجال فى أولمبياد 2016 فى ريو دى جانيرو رغم خط هجومها القوى أمس الخميس.

وبدأت البرازيل التى تسعى للفوز بأول ذهبية فى منافسات الرجال المباراة بوجود الثلاثى نيمار وجابرييل جيسوس المنتقل حديثا إلى مانشستر سيتى وجابرييل باربوسا (19 عاما) مهاجم سانتوس.

ولم تستطع البرازيل الاستفادة من طرد موثوبى مفالا لاعب جنوب افريقيا قبل مرور ساعة من اللعب.
وقال باربوسا فى مقابلة تلفزيونية بعد أن أطلقت الجماهير صيحات الاستهجان ضد الفريق "هذه هى كرة القدم. فى بعض الأوقات تأبى الكرة أن تدخل الشباك."

وفى المجموعة الأولى أيضا تعادل العراق بدون أهداف مع الدنمارك. حيث سددت الدنمارك فى القائم عقب مرور ثلاث دقائق لكن العراق كان صاحب أفضل الفرص بعد أن سدد على عدنان ثلاث مرات من ركلات حرة ليجبر حارس الدنمارك على التصدى لهم ببراعة.

وتسببت أخطاء الحارس الجزائرى فريد شعال فى خسارة منتخب بلاده 3-2 أمام هندوراس، وتتصدر البرتغال المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن هندوراس بعد فوزها 2-صفر على الأرجنتين.

وظهر المنتخب الجزائرى بوجهين مختلفين على مدار الشوطين حيث اهتزت شباكه بهدفين فى الشوط الأول عبر روميل كيوتو بعد 13 دقيقة من البداية وبعدما عزز زميله مارسيلو بيريرا النتيجة فى الدقيقة 33 من ضربة رأس سهلة أخفق شعال فى التصدى لها.

ونجح سفيان بن دبكة فى تقليص الفارق من ضربة رأس فى الدقيقة 69 قبل أن يتسبب شعال فى الهدف الثالث لهندوراس عندما أخفق فى الإمساك بكرة عرضية سهلة لتسقط من يديه ويتابعها انطونى لوزانو فى الشباك قبل 11 دقيقة على نهاية المباراة.

وقبل النهاية بخمس دقائق قلص بغداد بونجاح مهاجم السد القطرى النتيجة عندما استقبل كرة عرضية على صدره وأرسلها إلى داخل الشباك.

وتعادلت ألمانيا 2-2 مع المكسيك حاملة اللقب فى المجموعة الثالثة التى شهدت فوزا كبيرا لكوريا الجنوبية 8-صفر على فيجى.

وسجل اوجهينكارو ايتيبو أربعة أهداف ليقود نيجيريا للفوز 5-4 على اليابان ليتصدر المنتخب الافريقى المجموعة الثانية بعد تعادل السويد 2-2 مع كولومبيا.

وعلى الرغم من أن حفل الافتتاح سيقام اليوم الجمعة فإن منافسات كرة القدم للرجال بدأت قبلها بنحو 24 ساعة وعقب يوم واحد من انطلاق منافسات كرة القدم للسيدات. ويشارك 12 فريقا فى منافسات السيدات و16 فى منافسات الرجال.

وتقام منافسات كرة القدم بالأولمبياد فى مدينة ريو المستضيفة وست مدن أخرى بالبرازيل

المحكمة الرياضية تمنح اثنين من متسابقى التجديف الروس الأمل فى المشاركة بريو.

وعلى صعيد الموقوفين، سجل اثنان من متسابقى التجديف الروس انتصارا جزئيا ضد إيقافهما عن المنافسة فى الأولمبياد عندما قضت محكمة التحكيم الرياضية الخميس بأن استبعادهما بسبب معاقبتهما فى السابق نتيجة مخالفات خاصة بالمنشطات "غير قابل للتطبيق".

وتقدم ايفان بودشيفالوفا واناستاسيا كارابيلشيكوفا بطعن ضد إيقاف اللجنة الاولمبية الدولية لهما عن المشاركة فى أولمبياد ريو على أساس أنهما أمضيا بالفعل عقوبة إيقافهما فى السابق ويجب السماح لهما بالمنافسة.

وأيدت المحكمة التماس الاثنين وأعادت القضية إلى الاتحاد الدولى للتجديف للفصل "دون تأخير" فى مدى أحقيتهما فى المشاركة.

ومن جانبه، أعلن الكسندر جوكوف رئيس اللجنة الاولمبية الروسية اليوم الخميس أن بلاده ستنافس فى اغلب الألعاب بدورة ريو دى جانيرو الاولمبية التى ستنطلق غدا الجمعة بعد إقرار مشاركة 271 من رياضييها من الرجال والسيدات فى أول أولمبياد يقام فى أمريكا الجنوبية.
وكان الملاكمون الروس ولاعبو التنس والجودو والرماية من بين الذين حصلوا على موافقة اللجنة الاولمبية الدولية بالمشاركة فى اللحظات الأخيرة وذلك فى أعقاب فضيحة منشطات كبيرة اضرت بسمعة روسيا كقوة رياضية كبرى وهددت بإحداث صدع فى الحركة الاولمبية الدولية.

وسيمثل هذا الرقم نحو 70 فى المئة من إجمالى 387 رياضيا كانت روسيا تخطط لإرسالهم للاولمبياد فى البداية.

وتمت معاقبة رياضيى ألعاب القوى ورفع الأثقال الروس بحظر مشاركتهم فى الأولمبياد بسبب تقارير عن استخدام ممنهج للمنشطات.

واختارت اللجنة الاولمبية الدولية عدم فرض إيقاف شامل على الرياضيين الروس فى ريو بعد أدلة على استخدام للمنشطات برعاية الدولة لكنها وضعت الكرة فى ملعب الاتحادات الدولية لمنح الرياضيين الروس الضوء الأخضر للمشاركة إذا انطبقت عليهم معايير تتعلق بعدم التورط فى تناول المنشطات والخضوع لفحوص كافية فى منافسات وأحداث دولية.

وقال جوكوف إن تلك الشروط الصعبة تعنى أن البعثة الروسية ستكون الأكثر نقاء ونزاهة فى أولمبياد ريو.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى فى ريو "لم تخضع أى بعثة لمثل هذه المتطلبات المشددة كما حدث للرياضيين الروس.
"لم يخضع أى رياضى من أى دولة لهذا.. تم تغيير القواعد لمنع مشاركة من تعاطوا المنشطات فى السابق."



موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. فوضى وطوابير بسبب تذاكر أولمبياد ريو دى جانيرو










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة