كاملة أبو ذكرى تطلب ممثلين يتحدثون الأمازيجى من أجل "واحة الغروب"

الجمعة، 05 أغسطس 2016 07:00 م
كاملة أبو ذكرى تطلب ممثلين يتحدثون الأمازيجى من أجل "واحة الغروب" كاملة ابو ذكرى
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المخرجة كاملة أبو ذكرى عبر حسابها الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، عن طلبها ممثلين من الجنسين الرجال والسيدات، يتحدثون الأمازيجى من أجل مسلسلها الجديد "واحة الغروب" الذى يتم تحضيره للعرض فى شهر رمضان المقبل.

ونشرت أبو ذكرى الإعلان على صفحة المسلسل، جاء فيه:" اللى حابب يشارك معانا فى المسلسل وبيتكلم أمازيغى رجال وسيدات وشباب وشابات يرسل بياناته وتليفونه على الخاص وسنتواصل معه، شكرا ليكم جميعًا.

"الأمازيج" هم مجموعة من الشعوب الأهلية تسكن المنطقة الممتدة من واحة سيوة شرقا إلى المحيط الأطلسى غربا، ويعتقد أنهم من السكان الأصليين لشمال أفريقيا، ومن البحر الأبيض المتوسط شمالا إلى الصحراء الكبرى جنوبا، وهى المنطقة التى كان يطلق عليها الإغريق قديما باسم نوميديا.

مسلسل "واحة الغروب" مأخوذ عن الرواية التى تحمل نفس الاسم للكاتب بهاء طاهر، وتكتب له السيناريو والحوار مريم نعوم، وتخرجه كاملة أبو ذكرى، وينتجه جمال العدل، بطولة منة شلبى، وخالد النبوى، وتدور أحداثه عن قصة ضابط البوليس المصرى "محمود عبدالظاهر" الذى يتم نقله إلى واحة سيوة؛ بعد أن اتهم بممارسته لبعض الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغانى، فيتوجه إلى هناك مصطحبا معه زوجته الأجنبية "كاثرين" والشغوفة بالآثار المصرية، حيث يبدآن تجربة جديدة يُمزج فيها الماضى بالحاضر، والشرق بالغرب على المستويين الإنسانى والحضارى.


موضوعات متعلقة...


جمال العدل: نجرى "الكاستينج" لـ"واحة الغروب" وتصوير المسلسل قريبا













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بنور مراد

أنا...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة