أكرم القصاص - علا الشافعي

مش كل حاجة تتقلد.. 3 مزايا لا يمكن لمواقع التواصل سرقتها من بعضها

الجمعة، 05 أغسطس 2016 11:00 م
مش كل حاجة تتقلد.. 3 مزايا لا يمكن لمواقع التواصل سرقتها من بعضها إيموشنز فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تهدف مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة إلى إرضاء المستخدمين وضم أكبر عدد ممكن منهم، ووسط المنافسة القوية التى توجد حاليا بين عمالقة التواصل تعمل الشركات على إدراج المزايا التى تنال إعجاب المستخدمين فى المواقع والتطبيقات الأخرى، ولكن ليست كل المزايا يمكن تقليدها، لأن كل موقع يتمتع بطابع وشكل معين يمكن أن تدمره ميزة بعينها، وفيما يلى نرصد أهم تلك المزايا التى لا يمكن للمواقع سرقتها من بعضها البعض.

- فيس بوك لا يمكنها سرقة viewed your profile من لنكد إن

ميزة viewed your profile التى يوفرها موقع لينكد إن لمستخدميه هامة للغاية لأنها تخبر المستخدم بالأشخاص الذين قاموا بعمل جولة داخل حساباتهم، وهذه الميزة مقبولة فى لينكد إن لأنه شبكة مهنية هدفها التوظيف والعمل، ولكن إذا سرقتها فيس بوك ستحول الأمر لكابوس لأن معناها على موقع فيس بوك سيكون المراقبة.

- تويتر لا يمكنها سرقة تصميم فيس بوك

على الرغم من أن تويتر عملت خلال الفترة الماضية على ضم العديد من المزايا الخاصة بفيس بوك إلا أنها حافظت على التصميم العام للموقع، وهو ما يتوافق مع طبيعة تويتر الخبرية وإذا قلد شكل عرض المنشورات على فيس بوك ستختل الهيئة الخاصة بالموقع.

- لينكد إن لا يمكنها سرقة الصور المتحركة

موقع "لينكد إن" ليس الهدف منه التواصل مع الأصدقاء والدردشة، بل هو خاص بدائرة عملك ووظيفتك، وهو ما يجعله رسميا إلى حد كبير، لذلك سيكون من غير المقبول أن يتم ضم مزايا مثل الصور المتحركة والإستيكرز وإيموشنز فيس بوك المختلفة وغيرها من الأمور الخاصة بالمرح.



موضوعات متعلقة:


مزايا وخدمات قلدها العالم من أبل.. الشاشات اللمسية ومتجر التطبيقات أبرزها

3 مزايا سرقتها تويتر من فيس بوك للتغلب عليها وفشلت









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة