"المهن التعليمية": الإعلان عن موعد صرف دفعة معاشات شهر يوليو قريبا

السبت، 06 أغسطس 2016 11:52 م
"المهن التعليمية": الإعلان عن موعد صرف دفعة معاشات شهر يوليو قريبا خلف الزناتى رئيس لجنة تسيير الأعمال، بنقابة المهن التعليمية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال إبراهيم شاهين، رئيس لجنة المعاشات ووكيل أول نقابة المهن التعليمية، إنه سيتم قريباً إعلان موعد صرف دفعة معاشات يوليو، مشيرا إلى دراسة رصيد صندوق المعاشات بالنقابة وما ورد من المديريات التعليمية من مستحقات النقابة .

وقرر شاهين، فى اجتماع لجنة المعاشات بالنقابة العامة، اليوم السبت بمقر النقابة بالجزيرة، تشكيل لجنة فرعية برئاسة محمد عفيفى مدير عام النقابة وعضوية كل من صلاح حنفى مدير إدارة المعاشات، وهيثم محمد مدير إدارة الحسابات، ومحمود عبد الكريم مدير إدارة المعلومات، وعصام عبد الصمد المستشار المالى للنقابة، ومحمد مصطفى وكيل إدارة المعاشات، والدكتور محمد عبد النور استشارى نظم المعلومات، للقيام بتذليل كافة العقبات اليومية التى تواجه معاشات المعلمين والتنسيق فيما بين الإدارات المختلفة ذات الصلة بهذا الأمر .

وأوضح أنه تم الاتفاق على سرعة صرف الأمانات وتحديد مسئولية كل إدارة فى هذا الشأن، خاصة بعد مد مدة إعادة أموال الأمانات إلى 75 يوما بدلاً من 60 يوما، وكذلك فتح شاشة لتكويد الدفعات والمديونية المستحقة للمعاشات ومن خلال مركز المعلومات يتم تفعيل الحالات التى على قيد الحياة ومدون أمامها وفاة وعدم تفعيلها فى حالة الوفاة .

وأضاف رئيس لجنة المعاشات، أن الاجتماع أسفر أيضاً على ضرورة وضع آلية للمراجعة قبل صرف دفعة المعاشات تجنباً لحدوث أية أخطاء، إلى جانب منح صلاحية لإدارة المعاشات لإعادة الصرف متى توافرت لديها مستندات .

من جانبه، شدد خلف الزناتى، رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المهن التعليمية، على ضرورة التعاون بين جميع الإدارات التى يتعلق عملها بمعاشات المعلمين، والإخلاص فى العمل لخدمة كبار السن من المعلمين والذين يحتاجون إلى تذليل كافة العقبات أمامهم .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة