وزير قطاع الأعمال: لا استغناء عن أى عامل وهدفنا تطوير المصانع.. لجنة لحصر أصول الشركات غير المستغلة..الرئيس السيسى يتابع باستمرار ملفات شركات الغزل والحديد.. ويؤكد: الانتهاء من خطط التطوير فبراير 2017

السبت، 06 أغسطس 2016 09:14 م
وزير قطاع الأعمال: لا استغناء عن أى عامل وهدفنا تطوير المصانع.. لجنة لحصر أصول الشركات غير المستغلة..الرئيس السيسى يتابع باستمرار ملفات شركات الغزل والحديد.. ويؤكد: الانتهاء من خطط التطوير فبراير 2017 الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الاعمال العام
الغربية – عادل ضرة – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، أن الحكومة تهتم بقطاعى الغزل والنسيج والحديد والصلب، وأن هناك اجتماعا دورية لمناقشة آخر تطورات تلك الصناعات، مضيفا أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل يعقد اجتماعات باستمرار مع الوزراء المعنيين لبحث ملفات الغزل والنسيج والحديد والصلب للوقوف على مشاكلها.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى أقيم بمسرح شركة غزل المحلة بحضور اللواء أحمد صقر محافظ الغربية والدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج والمهندس حمزة أبو الفتح المفوض العام لغزل المحلة وعبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج واللواء ناصر طه رئيس مدينة المحلة وأصحاب مصانع الغزل والنسيج وعدد كبير من عمال غزل المحلة.

 

وأكد "الشرقاوى" أن النهوض بقطاع الأعمال العام لن يحدث بين ليلة وضحاها ولن أعطى وعودا لا أتمكن من تحقيقها ولكن عمليات التطوير سوف تتم وفق جدول زمنى.

 

وأضاف الوزير أنه منذ توليه مهام عمله ولديه خطة لهيكلة قطاع الأعمال العام خاصة الغزل والنسيج والحديد والصلب. مؤكدا أن الرئيس السيسى يتابع بنفسه آخر تطورات النهوض بصناعة الغزل والنسيج والحديد والصلب أولا بأول.

 

وأشار إلى أن تطوير كل قطاع يتم من خلال دراسات وسننتهى من إعداد خطط التطوير بنهاية فبراير 2017، مضيفا أنه اجتمع بلجنة تسيير أعمال الاستشارى وطالب بإنجاز الخطط قبل موعدها للبدء فى التطوير.

 

كما أكد "الشرقاوى" أن عودة وزارة قطاع الأعمال مرة أخرى رسالة توجهها الحكومة للشعب المصرى والعاملين بقطاع الأعمال العام أن هناك اهتماما بالقطاع للعمل على عودته قاطرة للاقتصاد المصرى ووجود وزارة خاصة بالقطاع ووزير متفرغ دليل على رسالة الحكومة باهتمامها بقطاع الأعمال العام. مضيفا أنه تم عقد لقاء من رؤساء الشركات وتم تكليفهم ببعض المهام لتحقيقها.

 

وأضاف أنه زار شركة غزل المحلة منذ 50 عاما وتكررت الزيارة اليوم وكل شىء كما كان من مبانى، مشددا أنه لا يريد أن تكون الماكينات الموجودة حاليا هى نفس الماكينات الموجودة منذ 50 عاما. 

 

وأكد الوزير أن الوزارة لن تستغنى عن أى عامل والحكومة لم تأت بوزير قطاع أعمال لتسريح العمال، ولكن هناك تدريبا للعمال والجميع فى مركب واحد وعمال مصر هم من سيطورون البلاد ودورنا هو توفير مناخ عمل مناسب وخطوط إنتاج تساعد العمال للعمل 10ساعات ليس فقط فى الغزل والنسيج ولكن فى جميع شركات قطاع الأعمال العام، بالإضافة لإعادة الهيكلة الإدارية، وهناك استغلال للأصول غير المستغلة كعقارات وأراض وشقق ومخازن، ولن نترك أصولا إلا وسنستغلها بتوسعة الشركات أو بيعها واستخدام أموالها لتطوير الشركات والمصانع.

 

وأضاف تم تشكيل لجنة لحصر الأصول غير المستغلة لإيجاد بدائل لها، وهناك أصول فى الشركات غير مستغلة سيتم استغلال لتطوير هذه الشركات وإعادة هيكلة الإدارة وهناك برنامج على مدار عامين لتأهيل 1200 موظف صف ثان وثالث لتولى القيادة شركات قطاع الأعمال بواقع 10 موظفين من كل شركة، وطلبنا من كل رئيس شركة ترشيح مجموعة وعمل اختبارات لها وهناك 125 شركة ويوجد خطة لتدريب 1250 موظفا على اتخاذ القرارات الاستثمارية واتخاذ القرارات الإدارية والتدريب على القوانين التى تحمى الشركات والتفاوض مع البنوك وتلك الخطة مستقبليه يستكملها الوزراء بصفة دائمة، وأضاف أن الرئيس السيسى طالب بإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام فى الغزل والنسيج والحديد والصلب.

 

وأكد الوزير على أنه تم اعتماد المبالغ المالية لشراء الأجهزة الطبية اللازمة لمستشفى غزل المحلة لسد العجز بالمستشفى وأنه سيتقدم بمذكرة لوزير الصحة لتوفير الأطباء لخدمة العمال وسيتم طرح مناقصة لشراء الاجهزة المطلوبة، مؤكدا أن المبالغ المطلوبة للمناقصة جاهزة للبدء فى عمليات التوريد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة