وزيرة التعاون الدولى توقع اليوم اتفاقية منحة لدعم الإسكان الاجتماعى

السبت، 06 أغسطس 2016 11:55 م
وزيرة التعاون الدولى توقع اليوم اتفاقية منحة لدعم الإسكان الاجتماعى الدكتوره سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
كتبت- ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأكيدا لما نشرته "اليوم السابع"، توقع الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، صباح اليوم الأحد، اتفاقية منحة، مقدمة من صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لدعم مشروعات الإسكان الاجتماعى، بحضور وزير الإسكان مصطفى مدبولى.

 

وكشف مصدر حكومى رفيع المستوى لـ"اليوم السابع" أن المنحة المقدمة من صندوق التحول يشرف عليها البنك الدولى، لدعم مشروعات الإسكان الاجتماعى وقيمتها 2.5 مليون دولار.

 

وأضاف المصدر، الذى طلب عدم ذكر اسمه، أن الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، قررت إلغاء بعض مشروعات محفظة التعاون مع صندوق التحول، نظراً لتوقفها لفترة 3 سنوات تقريباً، على أن يتم تحويلها إلى مشروعات أخرى، منها الإسكان الاجتماعى ودعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، موضحاً أنه تم تفعيل بعض الاتفاقيات الأخرى التى كانت معطلة، من بينها اتفاقية خاصة بمشروعات نقل إقليمية مع المغرب وتونس والأردن.

 

صندوق التحول، الذى يبلغ رأس ماله 250 مليون دولار، هو شراكة واسعة النطاق تأسست لتقديم المنح من أجل التعاون التقنى لمساعدة دول التحول الديمقراطى على تعزيز مستوى نظم إدارة الحكم وتحسين أداء المؤسسات الاجتماعية والاقتصادية فيها، من خلال أجندة إصلاحات توضع محلياً من قبل الجهات المعنية داخل الدولة نفسها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة