48 ساعة أولمبياد.. الخروج المبكر للاعبين.. بدلة جودو لا تحمل العلم المصرى.. اللجنة الطبية "لم يحضر أحد" .. الأحمر يرفع علم مصر

الأحد، 07 أغسطس 2016 03:34 م
48 ساعة أولمبياد.. الخروج المبكر للاعبين.. بدلة جودو لا تحمل العلم المصرى.. اللجنة الطبية "لم يحضر أحد" .. الأحمر يرفع علم مصر أولمبياد ريو دى جانيرو
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مرور 48 ساعة على انطلاق المنافسات الأولمبية، إلا أن ما شهدته الأجواء بالمدينة الأولمبية ريو دى جانيرو، تزيد عن الوقت الزمنى الذى استغرقته، فقد خرج أكثر من لاعب من البعثة المصرية، بالإضافة إلى كارثة إخفاق لاعب الجودو فى المنافسات بسبب عدم وجود علم مصر، وكذلك غياب أفراد البعثة الطبية عن اجتماع اللجنة الطبية الدولية، وغيرها من الأحداث.

خروج اللاعبين مبكرا

ودع أحمد محمد، وسامى عبد الرازق، لاعبا المنتخب الوطنى الأول للرماية، منافسات 10 م مسدس هواء، واحتل سامى عبد الرازق المركز 30، فيما جاء أحمد محمد فى المركز 45، ويتأهل فقط الـ8 الأوائل، وشيماء حشاد، وهدير مخيمر فخرجتا من تصفيات 10 متر بندقية سيدات، فى أولمبياد ريو 2016،  عقب خروجهما من قائمة الثمانية الأوائل ، كما ودع المنافسات احمد عبد الرحمن لاعب منتخب الجودو من دور الـ 32 بعد خسارته من منافسه 0/10 ، أما فى السباحة فخسر الثنائى احمد اكرم ومروان القماش فى منافسات سباق 400 متر  حرة، على أن ينافسا فى باقى مسافات السباق.

بدلة بدون علم

خروح اللاعب أحمد عبد الرحمن لاعب منتخب الجودو من منافسات دور الـ32 كان عليه أكثر من علامة استفهام، وتم الكشف عنها بعد أن ظهرت صور للاعب وهو يرتدى بدلة بدون علم مصر، حيث تم ظرد مدرب اللاعب، بسبب مخالفة البدلة للمواصفات، وخاض اللاعب اللقاء أمام منافسه الكازاخستانى بدون مدرب ليخسر مبكرا ويودع المنافسات دون تحديد المسئول عن هذا الخطأ الكارثى .

غياب اللجنة الطبية عن الاجتماعات

رغم أن اللجنة الطبية المصرية المرافقة للبعثة المصرية تضم عدد ليس بالقليل إلا أن الاجتماع الطبى المهم الذى عقدته  اللجنة الطبية الدولية بدورة الألعاب الأولمبية بريو دى جانيرو شهدت غياب اللجنة الطبية المصرية، رغم أن  الاجتماع شهد العديد من المناقشات والتحضيرات الهامة والخاصة بالإجراءات المتبعة فى حالة تعرض أى لاعب للإصابة.

علم السعودية

شهدت طابور البعثة المصرية ظهور علم السعودية وسط أعلام مصر، حيث قام حمادة طلعت لاعب منتخب الرماية برفع علم السعودية بجانب العلم المصرى، حجة انه وجد الأعلام السعودية ملقاة على الأرض ويداس عليها بالأقدام رغم أنها تحمل لفظ الجلالة.

أحمد الأحمر والخبرة الأولمبية

أحمد الأحمر لاعب منتخب اليد ليس لديه خبرة أولمبية سابقة تؤهله لحمل العلم المصرى فى طابور العرض، لكن اللجنة الأولمبية اختارته بعد أن كانت هناك مفاضلة بينه وبين علاء أبو القاسم لاعب منتخب السلاح.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة