أكرم القصاص - علا الشافعي

فى ذكرى ميلادها..

7 معلومات عن نبيلة السيد صاحبة إفيه "عريس يا أبوى طخه ماتموتوش"

الأحد، 07 أغسطس 2016 03:42 م
7 معلومات عن نبيلة السيد صاحبة إفيه "عريس يا أبوى طخه ماتموتوش" نبيلة السيد
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم الأحد 8 أغسطس، ذكرى ميلاد الفنانة الكوميدية نبيلة السيد التى لمعت فى الخمسينات، ورغم السنوات القليلة التى عاشتها، 48 عاماً فقط، إلا أنها خلال تلك السنوات تركت بصمة كأحد أخف الممثلات ظلا‏، وأفنت نبيلة عمرها كله فى الفن ولكنها للأسف لم تحصل على التقدير اللازم، ورحلت عن عالمنا دون تحقيق الشهرة التى تتناسب مع موهبتها الكبيرة.

 

نبيلة السيد ربما لا يعرف الكثيرون من الجمهور هذا الاسم إلا أنها كانت ومازالت من أهم الكوميديانات فى التاريخ الفنى العربى، وتعد الفنانة الأبرز التى جسدت دور الخادمة فى الأعمال الفنية، ليس ذلك فقط وإنما قدمت العديد من الأدوار البارزة فى أهم الأفلام خلال فترة عملها بالفن، ولذلك يحتفى "اليوم السابع" بها فى ذكرى ميلادها:

 

1- اسمها نبيلة السيد وهى ممثلة مصرية ولدت 7 أغسطس 1938.

2- بدايتها بالحصول على دبلوم معهد التمثيل الذى أهلها لكى تبدأ حياتها الفنية ضمن فريق عمل الكثير من الفرق المسرحية وعلى رأسها "ساعة لقلبك" فى فترة الخمسينات.

3- كانت مهووسة بالتمثيل لدرجة أنها قدمت أول أدوارها فى فيلم "غزل البنات" أمام النجم الكبير نجيب الريحانى وعمرها لم يتعدّ الأحد عشر عاماً، ومن منا ينسى ما قالته عن الأسد." فى المشهد الشهير الذى جمعها بالريحانى عندما رددت ويلك ويلك ويلك".

4- شاركت فى العديد من الأعمال التى يتخطى عددها 130 متنوعة ما بين الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، وفى كل هذه الأعمال لم تحظ بدور بطولة واحد أو حتى دور ثانٍ، فكلها أدوار ليست أولى ولكنها استطاعت بموهبتها ترك بصمة كبيرة عند المشاهدين.

5- قدمت العديد من الأدوار الهامة التى علقت مع الجمهور ولعل أبرزها دور شقيقة البطلة راقصة الموالد التى أصبحت راقصة درجة أولى فى "الراقصة والطبال"، ودور العالمة فى فيلم "خلى بالك من زوزو"، ودور الفتاة القبيحة العانس فى "البحث عن فضيحة"، والحماة فى فيلم "ممنوع فى ليلة الدخلة".

6- مشهدها فيلم "البحث عن فضيحة عندما دخل عليها الفنان سمير صبرى وهى نائمة دون أن ينتبه أنها المتواجدة وجملتها الأشهر التى نتذكرها حتى الآن :"‏ طخه بس ما تموتوش يا بوى،‏ وعريس يا بوى، لاسيما وأنها جسدت شخصية البنت القبيحة العانس.

7- رحلت نبيلة السيد عن عالمنا فى يوم 30 من شهر يونيو عام 1986 بعد معاناة شديدة مع مرض السرطان.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة