البرلمان يتدخل لحل مشكلات ألف مصنع.. وزير البيئة يعلن بلجنة المشروعات تخفيض قيمة "الأثر البيئى" إلى 4 آلاف جنيه.. و"الداخلية": محطة مياه مجمعة ضد الحريق.. والتنمية الصناعية: محطة بتكلفة 12 مليون جنيه

الأحد، 07 أغسطس 2016 03:04 م
البرلمان يتدخل لحل مشكلات ألف مصنع.. وزير البيئة يعلن بلجنة المشروعات تخفيض قيمة "الأثر البيئى" إلى 4 آلاف جنيه.. و"الداخلية": محطة مياه مجمعة ضد الحريق.. والتنمية الصناعية: محطة بتكلفة 12 مليون جنيه مجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقشت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبرلمان، برئاسة النائب محمد على يوسف، باجتماع لها اليوم فى البرلمان، مشكلات نحو 1000 مصنع متعثر بالقاهرة الجديدة، وذلك بحضور وزير البئية خالد فهمى، وممثلين عن وزارة الداخلية، وعدد من أعضائها.
 

أصحاب المصانع: نعانى من عدم وجود شبكة لإطفاء الحرائق

وعرض أصحاب المصانع المشكلات، بدءًا من عدم وجود شبكة خاصة بإطفاء الحرائق، نظرا لعدم وجود محطة للمياه خاصة بالحماية المدنية، إلى جانب ارتفاع القيمة المحصلة من وزارة البيئة للحصول على ترخيص الأثر البيئى، ومطابقة شروط الوزارة.
 
قال خالد فهمى، وزير البيئة، إن الدولة لا تألو جهدا فى التسهيل على المستثمرين وأصحاب المصانع، بشرط التطبيق والالتزام بالكود البيئى، منتقدًا عدم التزام عدد من المصانع بالتخصيص، موضحًا: "أحيانًا نجد مصنع كيماويات يجاوره مصنع للحلوى وهذا يعتبر مخالفة لتلك الشروط". 
 
وأضاف "فهمى" خلال كلمته باجتماع لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، المنعقد اليوم لمناقشة مشكلات عدد من المصانع، أن الوزارة وقد حددت شروط للحصول على ترخيص الأثر البيئى وقيمته 8 آلاف جنيه، معلنًا تخفيض تلك الرسوم إلى 4 آلاف جنيه، تماشيًا مع ما طلبته لجنة المشروعات الصغيرة بتخفيض تلك الرسوم. 
 

رئيس لجنة المشروعات: نهدف لحماية المستثمر الصغير

وبدوره، قال محمد على يوسف رئيس اللجنة، إن الاجتماع بهدف إزالة كافة المعوقات التى تواجه المستثمر الصغير، موضحاً "تتضمن متطلباتهم، حماية مصانعهم ورأس مالهم وتأمينها ضد الحريق، وكذلك تسهيل حصولهم على التراخيص وتخفيف الأعباء على المستثمر الصغير لتشجيع كل من يقدم على الاستثمار فى المشروعات الصغيرة".
 

الداخلية: اقترحنا محطة مياه مجمعة للحماية ضد الحريق

وأكد اللواء محمد خالد مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة، إن الوزارة حريصة على تقديم الخدمات لكافة المواطنين، موضحاً: "نتعامل مع كل مشروع جاد، بمرونة ويسر، ونسعى إلى تحسين أداء الحماية المدنية وتطبيق الكود الخاص بالحماية من أخطار الحريق".
 
وأشار "خالد" خلال كلمته باحتماع اللجنة، إلى أن الوزارة تعمل على تذليل كافة المعوقات، مشيراً  إلى قيام الوزارة بتسهيل إجراءات الحصول على رخصة الحماية المدنية، متابعاً: "واقترحنا على مستثمرى 1000 مصنع أن يكون هناك محطة مياه مجمعة، للحماية ضد الحريق".
 

التنمية الصناعية: رفعنا مذكرة بإنشاء محطة مياه بتكلفة 12 مليون جنيه

وفى نهاية الاجتماع، أكد المهندس إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية أنه رفع مذكرة لرئيس الوزراء بشأن إنشاء محطة مياه بتكلفة 12 مليون جنيه لتغذية الحماية المدنية وشبكات الاطفاء فى المصانع، مؤكداً أنه سيطرح عليه إمكانية أن تتحمل الدولة تكلفة هذه المحطة أو مساهمة المصانع فى إنشائها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة