الصحف البريطانية: إعدام عالم ذرة إيرانى.. الشرطة الأوغندية تقتحم ملهى لمثليين وتعريهم لتحديد هوياتهم الجنسية.. الجالية الإسلامية بشيكاغو ترفع إعلان بشجبهم لداعش.. ودراسة: الكسالى أكثر ذكاء من النشطين

الأحد، 07 أغسطس 2016 05:55 م
الصحف البريطانية: إعدام عالم ذرة إيرانى.. الشرطة الأوغندية تقتحم ملهى لمثليين وتعريهم لتحديد هوياتهم الجنسية.. الجالية الإسلامية بشيكاغو ترفع إعلان بشجبهم لداعش.. ودراسة: الكسالى أكثر ذكاء من النشطين الملهى الليلى
إعداد حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإندبندنت

أسرة عالم ذرة إيرانى تزعم إعدامه بتهمة الخيانة

قالت أسرة عالم ذرة إيرانى إنها استلمت جثة شاهرام أميرى بعد خمس سنوات من القبض عليه فى إيران بتهمة الخيانة، وكانت الأسرة قد إدعت إنه عاد إلى إيران فى 2010 بعدما اختطفته الاستخبارات المركزية الأمريكية، بحسب تقرير لصحيفة الإندبندنت البريطانية.

وكان أميرى قد اختفى فى 2009 وهو يؤدى مناسك الحج فى مكة، ثم ظهرت له مقاطع فيديو يقول فيها إنه تحت الإقامة الجبرية فى الولايات المتحدة ويتعرض لضغط نفسى كثيف للكشف عن معلومات حساسة، وقال فى مقطع آخر إنه استطاع الهرب من الحجز.

وقال مسئولون أمريكيون للـBBC وقتها إن أميرى، وهو خبير فى السلامة من الإشعاع، أتى إلى الولايات المتحدة برغبته وإنه أدلى لهم بمعلومات مفيدة. وفى مايو 2011 كف الإعلام الإيرانى عن تغطية اختطافه، ثم تم القبض عليه فى إيران بتهمة الخيانة ليعود جثمانه لعائلته مؤخرا وبه علامات الشنق.

 

الجالية الإسلامية فى شيكاغو تشترى لوحة إعلانية لمهاجمة داعش

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن مجموعة من المسلمون فى الولايات المتحدة قاموا بشراء لوحة إعلانات طولها 14 قدم لشجب تنظيم داعش علنا فى مدينة شيكاغو، معلقين اللوحة على أحد أكبر الطرق السريعة فى المدينة.

وتقول اللوحة "يا داعش، أنت لا تطاقى – من مسلمين حقيقيين"، وبها أيضا إشارة للآية 32 من سورة المائدة عن أهمية قدسية الروح.

وكذلك تدعو اللوحة لزيارة موقع Sound Vision، حيث يقول إن رسول الإسلام "جاء لإحلال السلام والعدالة والقانون والنظام، بينما داعش على طرفى النقيض من كل ما علمه وانتظر من اتباعه الالتزام به".

وقال محمد صديقى المدير التنفيذى "لساوند فيجين" إن مجموعة من المسلمين فى الولايات المتحدة هم من دفعوا لشراء اللوحة، مضيفا: "إنها تصرخ بأن داعش لا تمثلنى، أنا مسلم وأقول الكلمة "لا تطاق" كأى شخص آخر فى بلدى، نريد أن نصرخ بهذا من على لوحة إعلانات".

 

دراسة: الكسالى أكثر ذكاء من النشطين

زعمت دراسة أمريكية أن الكسالى أكثر ذكاء من النشطاء، على أساس أن الأشخاص ذوى معدلات الذكاء المرتفعة لا يسئمون سريعًا، فيقضون أوقاتًا أطول فى التفكير.

أما النشطين فيلجئون لبذل المجهود البدنى بشكل أكبر لتحفيز عقولهم بأنشطة خارجية إما للهرب من التفكير أو لأنهم يشعرون بالملل بسرعة، بحسب الدراسة التى نقلت عنها صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وسأل الباحثون من جامعة ساحل خليج فلوريدا مجموعة من الأشخاص بالاختيار بين "أحب القيام بمهمة تتضمن الخروج بحلول جديدة للمشاكل" أو "أنا أفكر بالعمق المطلوب منى فقط"، واختاروا منهم 30 "مفكر" و30 من "غير المفكرين".

وارتدى الستون شخص أجهزة فى معاصمهم على مدى أسبوع لمتابعة مستوى حركاتهم ونشاطاتهم، فكانت النتيجة أن مجموعة المفكرين كانت أقل نشاطًا بكثير من قرناءهم، إلا خلال الأجازة الأسبوعية.

ولكن الإندبندنت كذلك قالت إن الدراسة حذرت من عواقب الكسل، وإنه على الأذكياء القيام بمزيد من الأنشطة لأجل صحتهم. 

 

رويترز

الشرطة الأوغندية تقتحم ملهى ليلى لمثليين وتعريهم لتحديد هوياتهم الجنسية

قامت الشرطة الأوغندية باقتحام ملهى ليلى حيث كان ينظيم موكب لمثليى الجنس وألقت القبض على 15 شخصا على الأقل بتهمة الترويج للمثلية الجنسية والتجمع غير القانونى، مطلقة سراحهم فيما بعد، بحسب تقرير لوكالة رويترز..

وقالت الناشطة فى مجال حقوق المثليين جنسيا كلير بياروجابا لرويترز إن الشرطة اقتحمت الملهى الليلى فى الحادية عشرة مساء الخميس الماضى فى العاصمة كمبالا، وقامت بتعرية الموجودين، خاصة المتحولات جنسيا، لتعرف ما إذا كن ولدن ذكور أم إناث.

وكانت عدة دول غربية، بما فيها الرئيس الأمريكى باراك أوباما، قد انتقدت أوغندا بسبب معاملتها للمثليين جنسيا، وخاصة لتمريرها قانون يقضى بالسجن مدى الحياة لبعض الجرائم المتعلقة بالمثلية الجنسية، ولكن المحكمة الدستورية الأوغندية ألغته لأسباب فنية.

وقالت رويترز إن المثلية الجنسية غير قانونية فى 37 دولة أفريقية، منها أوغندا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة