بالفيديو.. 6 محطات إعلامية ناجحة كشفت مواهب أشرف عبد الباقى "غير التمثيل"

الأحد، 07 أغسطس 2016 09:10 ص
بالفيديو.. 6 محطات إعلامية ناجحة كشفت مواهب أشرف عبد الباقى "غير التمثيل" اشرف عبد الباقى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمتلك الفنان أشرف عبد الباقى العديد من المواهب، ليس فقط فى مجال التمثيل، لكن أيضا في فكرة البرامج التليفزيونية، وكيفية إدارة ورشة مسرحية، كما فعل في "تياترو مصر" و"مسرح مصر" ، حيث أخرج جيلا من الفنانين الشباب، أصبحوا أساس أغلب المسلسلات والأفلام فى الوقت الراهن .

 

أشرف عبد الباقي يستعد حاليا لموسم جديد من "مسرح مصر"، وهو الموسم الذى ينتظره الجمهور على أحر من الجمر، وذلك بعد تألق جميع أبطاله في مسلسلات في السباق الرمضانى الماضى ، كذلك يستعد حاليا لبرنامج جديد على قناة DMC ، والتى من المقرر أن ترى النور خلال الفترة المقبلة .

 

وبخلاف قدراته التمثيلية، وأيضا موهبته في إكتشاف النجوم، يعد أشرف عبد الباقي واحدا من الفنانين الذين نجحوا بشكل ملفت على مستوى البرامج التليفزيونية، حيث قدم أكثر من تجربة، حازت على إعجاب جمهوره، ما بين المقالب، والحوارية ، وأيضا الكوميدية ، وكذلك المجتمعية.

 

في عام 2008 ، قدم الفنان أشرف عبد الباقى ، برنامج المقالب "مقلب دوت كوم" ، والذى كان برنامجا مختلفا في تشكل ومضمون المقلب، حيث يتم اختيار شخص ما، يريد عمل مقلب في صديقه أو زميله، ويحكى لأشرف عبد الباقي، لماذا يريد عمل المقلب في زميله أو صديقه ، وبالفعل يتم عمل المقلب، وفي النهاية يتم تعريف الضحية بالقصة كلها، وحقق البرنامج نجاحا ملحوظا وعرض على قناة "موجا كوميدي" .

 

وفي نفس العام، قدم أيضا برنامج "دراك" وهو وأشهر برنامج قدمه أشرف عبد الباقي في مسيرته، حيث استضاف من خلاله ، أكبر أسماء الفن في ذلك الوقت ، مثل عادل إمام وأحمد حلمى ومحمد هنيدي وأحمد السقا ويسرا وهند صبرى وغادة عادل وهانى سلامة ومصطفى شعبان وخالد الصاوى، وخالد صالح، وأحمد الفيشاوى وسمية الخشاب، وغيرهم ، وعرض البرنامج على قناة أبو ظبى .

 

وبعد ذلك قدم أشرف عبد الباقى ، تجربة مختلفة نوعا ما عما قدمه في التجربتين السابقتين، حيث قدم برنامج "ج سؤال" ، والذى استضاف فيه أشرف مجموعة كبيرة من الفنانين والنجوم أيضا مثل أحمد السقا ومنى زكى وغادة عادل ورامز جلال ومنه شلبى ومها أحمد ونشوى مصطفى وسامح حسين وهانى رمزي وهند صبرى ، وتعتمد فكرته على إجابة يقولها أشرف عبد الباقى، ليجد الضيف سؤالا مناسبا لها .

 

 

ورغم النجاح الكبير الذى حققه أشرف عبد الباقى، فيى تلك البرامج، لم تلقى تجربته "أجدع ناس" النجاح المطلوب، حيث استضاف فيه أشرف أيضا مجموعة من الفنانين، وكان يتحدث معهم على فكرة العمل وقيمته واستضاف فيه نشوى مصطفى وأحمد رزق وأبو الليف وغيرهم .

 

عاد أشرف بعد ذلك ليقدم برنامجا ناجحا، ولكن تلك المرة كان أبناءه من الفنانين الشباب الذين قام بإكتشافهم، سندا له في تلك التجربة، والتى كانت تحت مسمى "جد جدا" ، وهي تجربة كانت شبيهة بـ "دارك" ، تعتمد على اسضافة فنانين، والحديث معهم في أمور شخصية ، وذكرياتهم في طفولتهم وشبابهم، ثم فقرة كوميدية خفيفة، وأيضا مجموعة من الألعاب، كما كان الوضع في دارك .

 

 

كما قدم عبد الباقى، برنامجا آخر على قناة الحياة ، وهو مصر البيت الكبير، والذى كان برنامج توك شو ، شاركه التقديم صابرين ، وشاهيناز النجار، واستضاف فيه أيضا مجموعة من نجوم الوسط الفنى، ولكن التجربة لم تدم طويلا .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة