"تموين المنيا" تحرر 1129 قضية مخالفات متنوعة خلال شهر يوليو

الأحد، 07 أغسطس 2016 11:50 ص
"تموين المنيا" تحرر 1129 قضية مخالفات متنوعة خلال شهر يوليو الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من تحرير عدد 1129 قضية تموينية، وذلك خلال عدد من الحملات التموينية والتفتيشية المكبرة المكونة من مفتشى إدارة الرقابة التموينية ومباحث التموين، والتى نظمتها المديرية بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى ومديرية الصحة على مدار شهر يوليو.

أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير عدد 488 قضية فى مجال متابعة المخابز البلدية، منها 47 قضية نقص بالوزن وقضيتان إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و27 قضية توقف دون عذر و18 قضية عدم الاحتفاظ بسجلات وقضيتان تصرف وتجميع و392 قضية أخرى متنوعة ما بين عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل ـ نقص بالوزن ـ عدم حمل شهادة صحية ـ عدم نظافة أدوات العجن .

وفى مجال متابعة الأسعار والأسواق، تم تحرير عدد 641 قضية مخالفة منها 175 قضية عدم الإعلان عن الأسعار و41 صلاحية و51 بدون ترخيص و9 أسطوانات و31 ذبح خارج السلخانة و25 مخالف لقانون 113 وعدد8 مواد بترولية و11 غش تجارى و119 تجار تموينيين بأزيد من السعر المقرر.

  
وأضاف وكيل الوزارة أن الحملة قامت بضبط ومصادرة عدد3 أطنان و442 كيلو من اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى وعدد 71 كيلو من اللحوم ذبح خارج السلخانة وعدد 251 كرتونة من الزيت بدون فواتير أو مستندات، وطن و325 كيلو من الأرز غير صالحة للاستهلاك الآدمى، بالإضافة إلى 2 طن و315 كيلو من السكر ناقص الوزن. 

وقد تم التحفظ على جميع المضبوطات ومصادرتها وتحويل الأمر للنيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كافة.

وأكد أن هذه الحملات التفتيشية تأتى فى إطار إحكام الرقابة على المصانع والمخابز ومتابعة المنشآت العامة للوقوف على سلامة المواد الآلية المستخدمة، وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية، وضبط الأسواق والأسعار والمحلات التجارية والمطاعم ومحطات المواد البترولية والوقوف على مدى التزامهم بالقوانين والقرارات التموينية والحفاظ على الصحة العامة وسلامة المواطنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة