وزير البيئة: وضعنا رؤية شاملة لحل مشكلة القمامة.. ولدينا نقص فى العمالة

الأحد، 07 أغسطس 2016 01:47 م
 وزير البيئة: وضعنا رؤية شاملة لحل مشكلة القمامة.. ولدينا نقص فى العمالة الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إن القمامة مشكلة كبيرة فى الشارع المصرى، والوزارة تعمل بالتنسق مع  الوزارات المختصة لمواجهة هذه الأزمة.

وأضاف "فهمى"  خلال الاجتماع المشترك للجنتى الإدارة المحلية والطاقة والبيئة بمجلس المواب، المنعقد الآن، أن لجنة الإدارة المحلية  طلبت بيانات وتم تلبية هذا الأمر على الفور بشأن هذه الإشكاليات، ولكن يوجد بيانات أخرى فى عهدة وزارة التنمية المحلية،  قائلا: " اللى انطلب منى من ببيانات وفيت بيه".

وأكد الوزير أن الدولة لديها رؤية كاملة وشاملة للتغلب على  هذه الأزمة بكل تفاصيلها قائلا:" بيقولوا إننا معندناش خطة  لمواجهة أزمة القمامة لأ..عندنا خطة خطة بالتكلفة التقديرية بالـ3 برامج  و تم إرسالها لمجلس الوزراء ولكنها لم يتم اعتمادها حتى الآن من الحكومة، ولكننا فى الوقت ذاته  لدينا رؤى  للتعامل العاجل مع المشكلات العاجلة، مثل محافظة الإسكندرية، التى تم  اعتماد خطة عاجلة لها خلال هذه الفترة".

وطالب  الوزير النواب بالنزول  إلى محافظة الإسكندرية والتعرف على  ما يتم  فى الشارع السكندرى من مواجهة هذه الأزمة، متابعا: "عندنا فى إسكندرية 5500 طن قمامة، فى الوقت الذى تعانى منه  شركة النهضة من معدات متهالكة للغاية وبالرغم من ذلك تدخلنا ونعمل فى إطار إيجابى  واتصرفنا بشكل قانونى".

وأوضح أن وجود المنظومة الجديدة تتضمن  قانون جديدة للمخلفات،  وإجراءات التحصيل، وأيضا  تصاريح المدافن، مؤكدا على أن هناك معاناة من نقص العمالة، بالإضافة إلى أعباء مالية كبيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة