"الاتنين حلوين"..نواب يطالبون جماهير الأهلى والزمالك بالتحلى بالروح الرياضية قبل مباراة الكأس .. فرج عامر: مرورها بسلام يقربهم من الوصول للمدرجات.. عمرو كمال: أقترح حضور وفد من لجنة الشباب لمنع التعصب

الإثنين، 08 أغسطس 2016 10:43 ص
"الاتنين حلوين"..نواب يطالبون جماهير الأهلى والزمالك بالتحلى بالروح الرياضية قبل مباراة الكأس .. فرج عامر: مرورها بسلام يقربهم من الوصول للمدرجات.. عمرو كمال: أقترح حضور وفد من لجنة الشباب لمنع التعصب صورة ارشيفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، جماهير الأهلى والزمالك للتحلى بالروح الرياضية، خلال تشجيع قطبى مصر فى مباراة اليوم، على كأس مصر ، والتى ستقام مساء اليوم الإثنين فى استاد برج العرب بمحافظة الاسكندرية، مؤكدا أن مرور هذه المباريات الكبرى دون تعصب، يقرب الجماهير لمدرجات التشجيع.

 

وأعرب "فرج عامر"عن أمله فى أن تكون القمة الليلة بين الناديين الكبيرين الأهلى والزمالك، ناجحة ومعبرة عن الرياضة المصرية والروح الرياضية فى أعظم صورها، وأن تستمتع الجماهير سواء التى تشجع الأهلى أو الزمالك وجميع الجماهير الأخرى التى تشجع الأندية الرياضية الأخرى بهذه المباراة.

وقال "عامر" فى تصريح لليوم السابع: "مباراة اليوم ، أيا كانت نتيجتها، فهى مباراة رياضية وليست نهاية العالم، ومصر أهم من كل شىء ، ولذلك فالروح الرياضية أهم شىء يجب أن نتحلى به، لكى تكون مباراة اليوم عيد للرياضة المصرية ولكى تكون الرياضة المصرية هى الفائز الوحيد الليلة.

وانتقد "عامر" الجماهير التى تعتبر مباراة اليوم حربا، وليس مباراة رياضية، مشددا:" علينا أن نأخذ من الأولمبياد عظة والدول المتقدمة عظة، فجماهير الأندية المتنافسة تجلس بجوار بعضها البعض، لأننا لسنا فى حرب".

وقال رئيس لجنة الشباب: " الرياضة من أجل الود والتآلف والصفاء والإحترام والروح الرياضية والمنافسة الشريفة ، وليس من أجل التعصب، داعيا جماهير الأهلى والزمالك رفع شعار "مصر فوق الجميع" قبل مباراة اليوم.

من جانبه، اقترح عمرو كمال، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، حضور وفد من اللجنة مباراة اليوم بين الأهلى والزمالك فى نهائى كأس مصر،والتى من المقرر إقامتها فى استاد برج العرب بمحافظة الاسكندرية.

وقال "كمال" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" سأقترح  تشكيل وفد لحضور المباراة ببرج العرب لتشجيع اللاعبين على الروح الرياضية" مضيفًا:" أهم شيء نأمل حضوره فى مباراة الأهلى والزمالك الروح الرياضية وعدم التعصب".

وحذر "كمال" من ما أسماهم بـ"أهل الشر"، من استغلال تشجيع الروابط الرياضية لتهييج الأحداث عن طريق بث الشائعات، مضيفا:" هناك من يحاولون استغلال مثل هذه المباريات الكبرى لتسخين بين الجماهير، سواء الالتراس الأهلى أو الزمالك، وخلق أجواء تعصب".

ودعا "كمال" جميع الجماهير لعدم التعصب، قائلا:" ده ماتش كرة قدم، وليس حرب ،ومصر فوق الجميع، وعلينا جميعًا سواء جماهير الأهلى أو الزمالك عدم التعصب، فنحن فى مباراة كرة قدم".

فيما ناشد  حسن السيد، النائب عن حزب حماة الوطن، جماهير الأهلى والزمالك، قبول نتيجة مباراة كأس مصر بين الأهلى والزمالك دون تعصب.

وقال "السيد" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": " يجب على جماهير الأهلى والزمالك، أن تعمل اليوم بأغنية صباح التى كانت تقول فيها " بين الأهلى والزمالك محتارة ..الإتنين حلوين"، ونحن جميعًا مصريون، وعلينا منع التعصب لأى من الأندية، فتعصبنا يجب أن يكون لمصر فقط، وأن نكون ضد أى تعصب آخر".

بدوره قال اللواء شكرى الجندى عضو مجلس النواب، إنه يجب على جماهير الأهلى والزمالك طرح ثقافة الخلاف والإختلاف جانبًا، والتمتع بالمستوى الرياضى.

وأضاف "الجندى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" ليس هناك طرفين، كلنا واحد، وسوف نهنئ الفريق الفائز وندعم الفريق المهزوم دون أى مشكلات" مشددا :" علينا جميعًا تجب التعصب والتحلى بالروح الرياضية ".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة